عائض القرني يعتذر عن أفكاره المُتشددة

قدم صاحب كتاب “لا تحزن”، عائض القرني إعتذاراً علنياً على فتاويه السابقة وعن أفكاره المتشددة التي كان يُروج لها عبر وسائل الإعلام للمجتمع الإسلامي.

وقال عائض القرني، خلال استضافته في برنامج “الليوان” الرمضاني، “إنه باسم الصحوة في المجتمع السعودي أعتذر عن أخطاء التشديد التي خالفت الكتاب والسنة وخالفت سماحة الإسلام وخالفت الدين المعتدل الوسطي الرحمة للعالمين وضيقت على الناس”.

وأردف: “الآن مع الإسلام المعتدل المُنفتح على العالم الوسطي الذي نادى به سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان”.

https://www.youtube.com/watch?v=LbrJBCjwkjc

وتسبب الإعتذار الذي قدمه الداعية القرني، موجة من الجدل والانتقدات اللاذعة ووصفه بالمنافق، حيث نشر مُغرد على حسابه بتويتر تعليقاً على اعتذار القرني يقول: “بعد أن عزز قيم التعصب والجهل .. بعد أن صال وجال في نشر التكفير والتحقير لكل من خالفهم .. بعد ما خرجت لنا أجيال مؤيدة للدعشنة اللفظية والمادية تفتقر لِلغة المنطق وتكره العلوم بسببهم،يأتي الآن ويعتذر عن صحوتهم البائسة”.

من جهته قال الفنان ناصر القصبي، عن اعتذار الداعية القرني، في تغريدة على حسابه الرسمي بتويتر، إن “اعتذارك هذا لا يكفي لأن الثمن كان باهظاً”.. وزاد، “اعتذارك الحقيقي يكمن في تقديمك كتاب ناقد مفصل من داخل هذه الحركه تكشف فيه بهدوء وعمق و وضوح أصولها ومع من أرتبطت وكيف نشأت وكل رموزها ونهجها وكواليسها و مخططاتها، هذه هي الشجاعة وغيره استهلاك إعلامي”.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة