الاتحاد الوطني للمهندسين يؤجل مؤتمره الثامن

قرر الاتحاد الوطني للمهندسين المغاربة تأجيل عقد مؤتمره الثامن، إلى شهر فبراير 2016، من أجل إعطاء الوقت الكافي للقطاعات والفروع لتنظيم جموعاتها العامة لانتخاب المؤتمرات والمؤتمرين ومناقشة مشاريع الأوراق وتوصيات المؤتمر ابتداء من شهر نونبر2015 .

وأكد الاتحاد الوطني للمهندسين من خلال بلاغا أصدره، على ضرورة العمل على النهوض بالهندسة الوطنية وتحسين ظروف مزاولتها في المغرب.

ويهدف الاتحاد من خلال مؤتمره القادم، إلى ضرورة النهوض بالهندسة الوطنية وتحسين ظروف ممارستها والمتعلقة على وجه الخصوص بتوفير تكوين هندسي عصري ومتطور، وتنظيم ممارسة المهنة الهندسية، وتوفير الشروط الملائمة والمناخ السليم لتمكين المهندس المغربي في كل القطاعات من العطاء وإبراز خبراته و إيجاد حلول لعطالة المهندسين التي تزداد يوما بعد يوم لدمج هذه الطاقات في النسيج الاقتصادي الوطني ولقطع الطريق على استغلالهم بشكل بشع من طرف سماسرة القطاع الخاص.

وأعلنت اللجنة الإدارية عن تنظيم ندوة حول تنظيم المهنة الهندسية قبيل المؤتمر سيتم الإعلان عن تاريخها لاحقا لتسليط الضوء على إشكالية ممارسة المهنة الهندسية بالمغرب وامكانيات النهوض بها وتحسين ظروف ممارستها.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة