قيادي سابق بالـPPS يضع بن كيران وبنعبد الله في قفص الاتهام

وجه عزيز الدروش، عضو اللجنة المركزية لحزب التقدم والاشتراكية، سابقا، ومترشح سابق للأمانة العام للحزب، رسالة خطية إلى رئيس النيابة العامة والوكيل العام للملك، يطالب فيها بفتح تحقيق مع كل من رئيس الحكومة السابق، والأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله بن كيران، والأمين العام الحالي لحزب التقدم والاشتراكية، محمد نبيل بنعبد الله، بخصوص صرف أموال برنامج “مدن بدون صفيح”.

وطالب الدروش، في وثيقة يتوفر إحاطة.ما على نسخة منها، رئيس النيابة بفتح تحقيق مع كل من رئيس الحكومة السابق والمُعفى عبد الإله بنكيران، ونبيل بن عبد الله، وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة المعفى من مهامه، بعد غضبة ملكية، حول “الأموال التي رصدتها الدولة لمحاربة دور الصفيح والقضاء عليها”.

وأشار عزيز الدروش، في ذات الوثيقة إلى، “أنه تم تخصيص أكثر من 45 مليار درهم دون نتيجة تذكر”، وزاد “لاحظنا تزايد دور الصفيح حسب تصريح وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، عبد الأحد فاسي فهري”.

ودعا العضو السابق باللجنة المركزية لحزب التقدم والاشتراكية، رئيس النيابة العامة إلى “التفاعل الجاد، والإيجابي مع هذا الطلب، الذي ينخرط في إطار حماية المال العام، وكذا ربط المسؤولية بالمحاسبة، ومحاربة الفساد والمفسدين، ورد الاعتبار للعمل السياسي النبيل”.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة