الأساتذة العاملون بالقطاع السمعي البصري والسينمائي يحتجون

ينظم الأساتذة الزائرون العاملون بالقطاع السمعي البصري والسينمائي الذين درّسوا بالمعهد العالي لمهن السمعي البصري والسينما بالرباط، وقفة احتجاجية يوم (لثلاثاء) 14 ماي 2019 أمام وزارة الثقافة والاتصال، وذلك بسبب عدم توصلهم بمستحقاتهم برسم الموسم الجامعي 2017 -2018.

وحسب بلاغ توصل إحاطة.ما بنسخة منه، “فإن هناك حالات لم تتوصل بمستحقاتها برسم الموسم الجامعي 2016-2017. مع العلم أن هؤلاء الأساتذة قاموا بواجبهم التعليمي لفائدة طلبة المعهد في تخصصات أساسية مختلفة كالإخراج والمونتاج والسيناريو وتقنيات الصورة والصوت وهم من خيرة العاملين بالقطاع السمعي البصري والسينمائي بالمغرب”.

وأشار البلاغ إلى، “أن الأساتذة المذكورين سبق لهم وأن أجروا اتصالات عديدة منذ السنة الماضية مع مسؤولي المعهد العالي لمهن السمعي البصري والسينما الذين أحالوهم على الوزارة بسبب عدم توفر هذه المؤسسة الجامعية العليا على مدير رسمي منذ سنتين. وبالفعل تمّ الاتصال بالسيد الوزير محمد الأعرج في هذا الشأن غير أن الوضع ظل على ما هو عليه حيث تمت مقابلة الكاتب العام القديم والكاتب العام الجديد السيد مصطفى التايمي ومدير الموارد البشرية السيد عبد العزيز بوجدايني”.

ويُضيف البلاغ، أنه “بعد العشرات من محاولات الحصول على موعد أصبح من الصعب حتى الاتصال بكتابة السيد الوزير والحصول على رد مقنع بشأن مستحقات الأساتذة الذين أدخلوا في حلقة من التسويف واختلاق الأسباب الواهية، وأمام هذه الوضعية يعلن الأساتذة الزائرون بالمعهد العالي لمهن السمعي البصري والسينما أنهم ماضون في المطالبة بحقوقهم إلى أن تتم تسوية وضعيتهم المالية”.

جدير بالذكر، أن أساتذة أجانب درسوا بالمعهد تمت تسوية وضعيتهم قبل مغادرتهم للبلاد بخلاف أبناء هذا الوطن.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة