الجامعة تصحح أخطاء البرمجة بفضيحة

قامت الجامعة الملكية المغربية كرة القدم بتصحيح أخطاء البرمجة بفضيحة، عندما أجلت مباريات الدورة 29، وجميع مباريات الدورة 30، في آخر لحظة عصر الجمعة الماضي.

ويأتي قرار الجامعة حسب جريدة “الصباح” رضوخا لضغوط الرجاء، الذي هدد بمقاطعة مباراة المغرب التطواني، التي كان من المقرر أن تجرى اليوم الإثنين، ما لم يجري الوداد مباراته المؤجلة أمام أولمبيك خريبكة، فقررت تأجيل الدورة 29 إلى ثامن وتاسع يونيو المقبل، بإستثناء مبارتي الوداد وإتحاد طنجة الجمعة الماضي، بدعوى ضيق الوقت، والدفاع الحسني الجديدي وحسنية أكادير، بدعوى أن الفريق الأكاديري وصل حينها إلى الجديدة، فيما تقرر إجراء المباراة المؤجلة بين الوداد وأولمبيك خريبكة في رابع يونيو المقبل، وإجراء الدورة الأخيرة في 15 من الشهر نفسه.

ويفرض القانون الدولي على الأندية تسريح لاعبيها الدوليين، لمنتخباتهم قبل 20 يوما من إنطلاق أي تظاهرة دولية.

ويتوفر الدفاع الجديدي مثلا على ثلاثة لاعبين دوليين أجانب، ما يسمح له بعدم إجراء مباراة الرجاء في الدورة الاخيرة، كما سيطرح إشكالا بالنسبة إلى عدد من الفرق الأخرى التي تضم لاعبين أجانب.

وأوضحت اليومية أن القرار أربك برامج أغلب الأندية، التي صارت ملزمة بتدبير العطلة المفاجئة لـ20 يوما، قبل مواصلة التباري، وتدبير تأخر الموسم الكروي، إضافة إلى أن ذلك سيربك إنطلاقة الموسم المقبل، سيما أن الأندية مطالبة بالشروع مبكرا في الإستعدادات لهذا الموسم، الذي سيبدأ مبكرا بإجراء مباريات كأس العرش ومباريات دوري الأبطال وكأس الكاف في غشت المقبل

وكشفت “الصباح”، أن الجامعة وجدة نفسها محرجة بسبب الخطأ الكبير الذي إرتكبته، عندما أجلت مباراة الوداد وأولمبيك خريبكة المؤجلة عن الدورة 27، وعوضتها بمباراة الوداد أمام إتحاد طنجة، ما فتح المجال لعدة تأويلات، وأطلقت حملة واسعة من قبل الجمهور الرجاوي، بلغت درجة التهديد بالمقاطعة.

ودفع المسؤولون عن البرمجة هذا الموسم ثمن إكراهات الموسم الإستثنائي لمسابقتي دوري الأبطال وكأس الكاف، بإجراء نسختين في موسم واحد، والمشاركة المكثفة للفرق المغربية فيهما، وبلوغها أدوارا متقدمة، إضافة إلى مشاركة الوداد والرجاء أيضا في الكأس العربية.

وأشارت جريدة “الصباح” أن الجامعة تبحث عن كبش فداء، لأخطاء البرمجة، وقد تطيح بعبد الرحمان البكاوي، الكاتب العام للعصبة الإحترافية، رغم أنه ليس الوحيد عن مشاكل البرمجة، التي تسببت فيها أخطاء الجامعة، كما أن دوره تنفيدي بالدرجة الأولى وليس تقريريا.

وكانت الجامعة قد أوضحت ان قرار التأجيل تم بالتشاور مع هيرفي رونار، مدرب المنتخب الوطني، الذي سيدخل معسكرا مغلقا إستعدادا لكأس إفريقيا في ثالث يونيو المقبل، حول ما إذا كان سيستدعي لاعبين من البطولة، فيما تجاهلت اللاعبين الأجانب الذين يلعبون في الأندية الوطنية، والمطالبين بالإلتحاق بمنتخباتهم 20 يوما قبل إنطلاق الكان” في 19 يونيو المقبل.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة