رئيس الحكومة: خصصت موارد مالية غير مسبوقة لقطاع التعليم

قال رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، إن الاستمرار في إصلاح المنظومة الوطنية التربوية ضرورة ومدخل أساس لرفع رهان التنمية الشاملة والمستدامة لبلادنا بتفعيل أدوار المنظومة التربوية في التنشئة الاجتماعية للأجيال الصاعدة وتكوين وتأهيل مواطني الغد، مع تأكيده على أن الحكومة تتوفر على رؤية واضحة بشأن إصلاح المنظومة التربوية، وأنها تعمل جاهدة لبلوغ تطلعات مدرسة المستقبل مدرسة الجودة وتكافؤ الفرص.

وأكد العثماني، اليوم (الثلاثاء) 21 ماي 2019، خلال عقد مجلس المستشارين، جلسة عمومية خصصت لمناقشة موضوعي “سياسة الحكومة لمعالجة تحديات التعليم والتكوين المهني والبحث العلمي بالبلاد”، و”سياسة الحكومة في تدبير التوظيف في القطاع العام ورهانات تحديث الإدارة العمومية”، أن الحكومة بدأت تطبيق الرؤية الاستراتيجية (2015-2030) باعتبارها رؤية طموحة تروم إلى تحسين جودة التعليم وتقليص الهدر المدرسي، وكذلك الرفع من جودة التعليم في العالم القروي.

وأضاف رئيس الحكومة، أن الدولة خصصت موارد مالية غير مسبوقة للتعليم ازدادت بنسبة 25% بالنسبة لقطاع التعليم، همت بناء الأقسام وتوسيع البنية التحتية، وتعزيز خدمات الدعم الاجتماعي.

من جهة آخرى، أوضح رئيس الحكومة عل أن ورش إصلاح التكوين المهني يعد ورشاً استراتيجياً، ويحظى بعناية ملكية، حيث تم إقرار إحداث مدن للمهن والكفاءات متعددة الأقطاب والتخصصات تضمن تكوينات مختلفة تستجيب لخصوصيات وحاجيات الجهات، مما سيشكل نقلة نوعية في ميدان التكوين المهني .

وأشار العثماني، خلال ذات الجلسة، أن الحكومة عملت ولأول مرة على تمكين متدربي التكوين المهني الحاملين لشهادة البكالوريا من منحة بنفس شروط منحة الطلبة الجامعيين”.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة