الجبهة الوطنية لإصلاح التقاعد تدعو إلى وقفة احتجاجية

أعلنت الجبهة الوطنية لإصلاح النظام الجماعي لمنح رواتب التقاعد التابعة للاتحاد المغربي للشغل، عن تنظيم وقفة احتجاجية يوم (الخميس) 30 ماي 2019، ابتداء من الساعة الحادية عشرة والنصف صباحاً أمام مقر صندوق الإيداع والتدبير لكونه مسؤولا عن تدبير النظام الجماعي لمنح رواتب التقاعد، وستليها وقفات أخرى أمام وزارة المالية والبرلمان.

وتأتي هذه الوقفة، حسب بلاغ توصل إحاطة.ما بنسخة منه، “من أجل المطالبة بإنصاف المنخرطات والمنخرطين في هذا النظام، وذلك برفع الحيف عنهم وفتح حوار جاد ومسؤول يفضي إلى الاستجابة لمطالبهم المشروعة”.

ودعت الجبهة الوطنية لإصلاح النظام الجماعي لمنح رواتب التقاعد، في ذات البلاغ، كافة القطاعات من المؤسسات المنخرطة في الصندوق الجماعي لمنح رواتب التقاعد(RCAR) والتابعة للاتحاد المغربي للشغل إلى المشاركة الحماسية والمكثفة في هذه المحطة النضالية.

وطالبت الجبهة. كافة المناضلات والمناضلين النقابيين ومن خلالهم عموم المستخدمات والمستخدمين منخرطي هذا النظام، إلى مواصلة التعبئة والنضال الوحدوي حتى رفع المعاناة الاجتماعية وحالة الإحباط التي تصيب عموم المتقاعدين وأسرهم، والتي تزج بهم في دائرة الفقر مباشرة بعد تقاعدهم، من خلال معاشات هزيلة مقارنة مع أجورهم.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة