نعناع “الشمال” يحتوي على مواد سامة

حذرت المديرية الجهوية للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية لجهة طنجة تطوان الحسيمة، من استهلاك النعناع المنتج والمسوق بالجهة بسبب احتوائه على مواد سامة.

ووجهت المديرية الجهوي لـONSSA، مراسلة إلى والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، أشارت فيها إلى أن المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية قام بإنجاز برنامج للتأكد من السلامة الصحية لمنتوج النعناع، حيث تم خلال هذا البرنامج أخذ عينات من أسواق الجملة ومن الأسواق الكبرى.

وأوضحت ONSSA، أن المكتب تأكد أن 7 عينات من أصل 13 عينة لا تستجيب لمعايير السلامة الصحية حيث تحتوي على مبيدات غير مرخصة على زراعة النعناع أو مبيدات تفوق المقادير المسموح بها، مما يشكل خطرا جسيما على صحة المستهلك.

وأضافت المديرية الجهوية للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، أن المصالح الإقليمية لحماية النباتات التابعة للمديرية، ستقوم بعدة إجراءات كأخذ عينا 5 مزارعين للنعناع بإقليم العرائش والفحص أنجرة، وإصدار محاضر مخالفة في حال ثبوت عدم احترام المعايير الصحية، وقلع وإتلاف كل الحقول مصدر النعناع غير المستوفي للمعايير الصحية، وكذا مراسلة أسواق الجملة والأسواق الكبرى من أجل إجبار موزعي النعناع على الإدلاء بنتائج تحاليل مختبرية تثبت سلامة منتوج النعناع قبل تسويقه.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة