وثيقة تفجر فضيحة “الكاف” في نهائي عصبة دوري أبطال إفريقيا

أكدت شركة “Hawk Eye Innovations” الانجليزية العالمية، المسؤولة عن مُعدات وتقنيات ولوازم “الفار”، (VAR)، بأن تقنية الفيديو لن تكون متوفرة في مباراة إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا 2018- 2019، التى جمعت بين الترجي التونسي ونظيره الوداد المغربي، باستاد رادس الأولمبي.

وكشف بلاغ رسمي للشركة تبريرات الشركة بعدم قدرة الفار على العمل لعدم وصول المعدات في الوقت المحدد بسبب مشكلة في الأمتعة مع شركة الطيران.

وأوضحت شركة “Hawk Eye Innovations” أن الشحن لم يتم في الوقت المناسب، وحينما تم التدخل بشأن توصيل القطع، تم الاسراع بشحن معدات و القطاع الغيار، على متن طائرة إماراتية، حيث تم نسيان جزئين مهمين من القطع الغيار بمطار الرياض السعودي، دون وصول بقية القطع الى تونس لتركيبها يوم النهائي 31 ماي.

وتؤكد هذه الفضيحة، أن الكاف والسلطات التونسية، أوهمت الجميع بأن ‘الفار’ موجود بوضع مكان له، بينما لا تواجد لهذه التقنية، بسبب عدم وصول شحنة القطاع الغيار المخصصة للفار، من مطار الرياض بالسعودية، الى مطار تونس في التاريخ المحدد بين 28 و 30 ماي.

وعرفت مباراة أمس (الجمعة) العديد من الأمور التحكيمية المثيرة للجدل، في الوقت الذى لم تعمل تقنية الفيديو “فار” وسط اعتراضات من لاعبي الوداد المغربي أدى إلى توقف اللعب أكثر من مرة، وهدد لاعبو الفريق الضيف بالانسحاب من اللقاء.

يذكر أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد أصدر قراراً بإيقاف جهاد جريشة حكم مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا 6 أشهر وحرمانه من المشاركة في نهائيات كأس أمم أفريقيا 2019 بسبب أخطاء تحكيمية أيضا في مباراة الذهاب.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة