فرقة “ريبولبير” الإسبانية ستحيي حفلاً موسيقياً بالرباط

ستحيي فرقة البوب روك الإسبانية الشهيرة بـ”ريبولبير”، عرضاً موسيقياً مباشراً، بقيادة كارلوس غوني، وثلة من الموسيقيين المغاربة، بمسرح محمد الخامس بالرباط، وذلك يوم (الأربعاء) 12 يونيو على الساعة الثامنة والنصف مساء.

وحسب بلاغ توصل إحاطة.ما بنسخة منه، “فإن مختلف معاهد سرفانتس، ومنذ سنة 2015، دأبت على تخصيص شهر من كل سنة للمشاريع الثقافية وللمبدعين الذين يجسدون لعلاقة الصداقة والتفاهم بين إسبانيا والمغرب”.

وأضاف البلاغ، “أن مشروع “أركان” للفرقة الموسيقية “ريبولبير” خير مثال لذلك، وهو ما دعا معهد سرفانتس لدعوة هذه الفرقة لإحياء سهرة موسيقية بمدينة الرباط رفقة موسيقيين مغاربة مثل نور الدين النجراوي وجلال العلولي اللذين شاركا في تسجيل الألبوم”.

وقال كارلوس غوني عقب إصدار ألبوم “أركان” سنة 2011، “إن هناك بعض الأشياء التي لا نختارها، إنها تحدث ببساطة وتغير مسرى كل شيء، وهذا ما حدث لي في المغرب، البلد الذي خطف قلبي”.

وأشار البلاغ ذاته، “أن الألبوم سالف الذكر، يعتبر ثمرة الحب التي تجمع كارلوس غوني بالمغرب والذي سجل في مراكش بمشاركة موسيقيين مغاربة، حيث دمجت فرقة “ريبولبير” بين قاعدتها الموسيقية المعتادة، والتي هي موسيقى الروك، مع الإيقاعات المغربية، وهو ما نتج عنه موسيقى تدمج بين ثقافتين”.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة