طنجة.. التحقيق مع البيدوفيل الإسباني

فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، أول أمس الثلاثاء، وذلك للتحقق من الاتهامات المنسوبة لمواطن إسباني يبلغ من العمر 39 سنة، يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال واستدراج طفل قاصر والتغرير به.

وذكر بلاغ المديرية العامة للأمن الوطني أن ولاية أمن طنجة كانت قد توصلت بشكاية من شخصين، أحدهما مغربي والآخر فرنسي، يتهمان المواطن الإسباني الموقوف بتعريضهما للنصب، بعدما طلب منهما مساهمات مالية في جمعية ذات طابع اجتماعي وسلمهما شواهد تقديرية اتضح لهما لاحقا أنها مزيفة، كما أنه شكل أيضا موضوع شكاية من شخص مغربي يبلغ من العمر 20 سنة، يتهمه فيها بالتغرير به وتعريضه لهتك عرض في سنة 2014 عندما كان قاصرا ونزيل مؤسسة خيرية.

وأضاف المصدر أنه تم الاحتفاظ بالمواطن الإسباني المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للتحقق من الأفعال الإجرامية المنسوبة إليه، وكذا الكشف عن كافة ظروف وملابسات هذه القضية.

وكانت “إحاطة.ما” سبق أن نشرت مقالا، أمس الأربعاء مقالا في الوضوع، حيث أعلنت جمعية “ماتقيش ولدي” أنها تقدمت لدى الوكيل العام بمدينة طنجة بشكاية حول الاستغلال الجنسي للأطفال في وضعية صعبة من طرف مواطن إسباني.

وقالت الجمعية، يوم (الأربعاء) 19 يونيو، إنها توصلت في وقت سابق بطلب مؤازرة من أحد الضحايا، ذكر فيها أنه عندما كان عمره 14سنة، زارهم بمقر إحدى الجمعيات بطنجة، المواطن الإسباني الذي إدعى أنه مالك لإحدى القنوات التلفزية بمدينة ماربيا الاسبانية، وأصبح يزورهم بشكل دوري رفقة مجموعة من المشاهير.

وأوضحت الجمعية أنه، نظرا لظروفه الاجتماعية المزرية، لم يتردد الضحية في مرافقة المواطن الإسباني، الذي عرض عليه تعليمه تقنيات التصوير وبدأ يرافقه خلال تحركاته بمجموعة من المؤسسات الفندقية داخل طنجة وخارجها، وأنه عندما كان عمره لا يتجاوز 15 سنة، رافق المواطن الإسباني إلى غرفته بأحد الفنادق المصنفة بطنجة، حيث قام باغتصابه بشكل فضيع، وهي العملية التي تكررت خلال الزيارات المتعددة للشخص المذكور إلى مدينة طنجة، والتي دامت أزيد من ثلاث سنوات.

وأشارت الجمعية، أن المواطن الإسباني لم يكتفي بتفريغ مكبوتاته الجنسية الفردية، بل تعداه إلى إرغامه على ممارسة الجنس برفقة شخص آخر، كما أنه طلب منه مرافقة أحد الفنانين المشهورين بإسبانيا، الذي قام باغتصابه طيلة أربعة أيام، كما أنه طلب منه، بعد عودته إلى إسبانيا، تصوير لقطات خليعة مقابل إرسال مبلغ مالي قدره 60 أورو.

وذكرت الجمعية أن المتهم متابع حاليا في قضية الاستغلال الجنسي للأطفال في وضعية صعبة والمتاجرة بهم في طنجة ومدن أخرى، وقد تنصبت منظمة “ماتقيش ولدي” كطرف مدني للحماية والدفاع عن الضحايا الذين وصل عددهم حتى الآن إلى ثلاثة، كما أن الشخص المذكور سبق ونشرت صحف محلية أنه متابع في قضايا النصب والاحتيال على شخصيات مشهورة، داعية السلطات القضائية لتطبيق القانون وعدم إفلات الإسباني من العقاب.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة