“نكستير أوتوموتيڤ” تدشن مصنعها الـ27 في القنيطرة (فيديو)

نظمت نكستير أوتوموتيف حفلاً مع العملاء والموظفين والمسؤولين الحكوميين، اليوم (الأربعاء) 26 يونيو، بحضور وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي المغربي، مولاي حفيظ العلمي للاحتفال بافتتاح أول مصنع أفريقي لها في القنيطرة بالمغرب.

وأفاد بلاغ توصل إحاطة.ما بنسخة منه، أن هذه المنشأة الجديدة، ستقوم بتصنيع أنظمة توجيه الطاقة لمجموعة پوجو سيتروين، وكذلك أنظمة القيادة لمجموعات فيات كرايسلر و پي إس أي و مجموعة رونو نيسان ميتسوبوشي، وتتوقع الشركة توظيف حوالي خمس مائة شخص في مصنع القنيطرة بحلول عام ألفين و عشرين.

في السياق ذاته، صرح وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، مولاي حفيظ العلمي بأن “هذه الشرة الكبيرة ستلتحق بنسيج المجموعات الدولية المختصة في إنتاج معدات التحكم في الحركة للسيارات، و التي استقرت ببلادنا. تواجد هذه الشركة بالمغرب يضيف له إختصاصا جديدا ذا قيمة تكنولوجية عالية سيمكن من تقوية سلسة القيمة و رفع مستوى صناعة السيارات بالمملكه”. و أضاف الوزير، “إن جاذبية و تنافسية هذا القطاع ستحضيان بدعم قوي بفضل مشاريع صناعية تقودها شركات كبرى مثل نكستير”.

وأوضح البلاغ، أن الأنظمة التي سيتم إنتاجها في مصنع القنيطرة لـصالح پوجو سيتروين، ستتضمن أنظمة أحادية الجناح و هي أنظمة توجيه متميزة موجودة حاليًا في سيارات مصنعة لفائدة عملائنا مثل بي أم دبليو و مجموعة پي إس أي. ستتضمن أنظمة الإرسال التي سيتم إنتاجها كذلك في هذا المصنع قطع غيار خاصة للأجيال الجديدة من الموديلات الأفضل مبيعًا لمجموعات فيات كرايسلر و پي إس أي و مجموعة رونو نيسان ميتسوبوشي.

يُشار، إلى أن بدأ بناء مصنع نكستير في القنيطرة على مساحة عشرة آلاف متر مربع في الربع الأول من العام الماضي واستمر تسعة أشهر. و تعمل الشركة حاليًا على تجهيزه بالآلات استعدادًا لبداية الإنتاج المقررة في سبتمبر من هذا العام.

ونظرًا لأن مصنع القنيطرة سيواصل تطوير عملياته وبرامجه في السنوات القادمة، يبحث نكستير أوتوموتيڤ عن مرشحين جدد، خاصة في مجالات الجودة وهندسة المنتجات وتشغيل الآلات والتمويل والموارد البشرية واللوجستيات وتكنولوجيا المعلومات، ويمكن للمرشحين الراغبين في العمل بالمجموعة التقدم بطلب وظيفة على الموقع: www.nexteer.com/careers

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة