إنطلاق برنامج تسريع المقاولات الناشئة “IMPULSE” بالبيضاء

أعلنت جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية، اليوم (الأربعاء) 26 يونيو 2019، بالدار البيضاء عن انطلاق برنامج “IMPULSE”، وهو برنامج لتسريع الشركات الناشئة ذو بعد عالمي، بدعم من المجمع الشريف للفوسفاط (OCP)، وفرعه OCP AFRICA.

ويهدف برنامج Impulse، حسب بلاغ توصل إحاطة.ما بنسخة منه، إلى تعزيز أجندة الابتكار الطموحة للمجمع الشريف للفوسفاط، وقد تم تصميم البرنامج بالتعاون مع MassChallenge، وهي مؤسسة تسريع عالمية، تعتمد نماذج تهدف إلى التأثير الإيجابي دون السعي إلى الربح أو امتلاك أسهم.

وأضاف البلاغ، أن برنامج Impulse، سيقوم بالبحث عن رواد أعمال موهوبين في مجالات تكنولوجيا التعدين وتكنولوجيا النانو والتكنولوجيا الحيوية والتكنولوجيا الزراعية، وسوف يتم مرافقتهم بعرض قيم و طموح للتأهيل.

وأوضح البلاغ، أن برنامج Impulse، سيكون مفتوحًا لمشاركة شركات مغربية ودولية أخرى من أجل إعداد إنشاء تجمع شركات يدعم أنشطة مركز للابتكار في المغرب متعدد القطاعات و مرتكز على التحديات الأفريقية. وتطمح هذه المنظومة إلى مواكبة تطور المشهد الاجتماعي والاقتصادي الإفريقي، من خلال تعزيز الابتكار ودعم روح المبادرة. هذا التجمع هو في طور التأسيس بالتعاون مع شركات رائدة.

وقد صرح هشام الهبطي، الكاتب العام لجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية، متحدثًا في حفل إطلاق برنامج Impulse قائلاً: “من خلال إطلاق برنامج Impulse وهو الأول من نوعه، تفتخر جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية بتشجيعها لروح المبادرة والابتكار، في إفريقيا ومن أجل إفريقيا.

وبالإضافة إلى تزويد المواهب بإمكانية الحصول على تمويل مهم، سيمكن برنامج Impulse رواد الأعمال من الوصول إلى منظومة متكاملة تتكون من شبكة جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية المحلية والدولية للبحث والابتكار. ونتطلع إلى أن يكون برنامج Impulse نقطة انطلاق مبادرة ابتكار أكبر مع شركاء آخرين تهدف إلى تغيير مشهد ريادة الأعمال الأفريقي”.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة