التحقيق في صفقات بالملايير في الحوز

حلت لجنة تفتيش تابعة لوزارة الداخلية، اخيرا بعمالة تحناوت، من أجل فتح تحقيق داخلي في ظروف صرف أموال مخصصة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، تقدر بأربعة ملايير في صفقة إعتبرت مشبوهة، قامت بها عمالة الحوز، في عهد سابق، من إجل إقتناء شاحنات صهريجية وآليات لرفع العزلة عن دواوير المنطقة.

وكشفت جريدة “الصباح”، أن مصالح العمالة عقدت صفقة مع شركة بأكادير من أجل إقتناء الشاحنات وصهاريج وجرافات وآليات أخرى، بقيمة أربعة ملايير مولت من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، لكن تبين في ما بعد، أن هذه العربات قديمة ومستعملة، وتم تغيير طلائها لإيهام المسؤولين بالحوز أنها جديدة. كما تبين، خلال البحث المجرى في القضية، أن القيمة الحقيقة لهذه الصفقة مع الشركة المعنية بأكادير، لاقتناء هذه الآليات القديمة، تترواح بين 800 مليون ومليا، وليس أربعة ملايير كما هو موثق في وثائق الصفقة.

وأضافت اليومية، أن العامل السابق وزع تلك الآليات على عدد من الجماعات بالحوز، من إجل إستغلالها في مشاريع رفع العزلة عن دواوير بالمنطقة، خصوصا خلال فصل الشتاء، عند تساقط الثلوج، إلا أنه، عندما شرع العمال في الإشتغال بتلك الآليات، اتضح أنها قديمة ومستعملة، فأشعروا مسؤوليهم في الجماعات التابعين لها.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة