ضد قرار ملكي .. مجلس جماعة الرباط يحول اعتمادات لقطاع الصحة لصالح تنظيم مهرجان في عيد العرش

صوت مجلس مدينة الرباط، الذي يترأسه حزب العدالة والتنمية، خلال جلسة 25 يونيو 2019، لصالح تحويل ميزانية 4 ملايين درهم لتنظيم مهرجان للأنوار بمناسبة عيد العرش، خلافا لقرار ملكي، حسب بلاغ وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة، الذي قال إن “مختلف المؤسسات والهيآت والفعاليات الوطنية مدعوة لتخليد هذه المناسبة السعيدة (عيد العرش) بطريقة عادية، ودون أي مظاهر إضافية أو خاصة”.

وبتصويت الأغلبية (العدالة والتنمية) بمجلس الجماعة الحضرية لمدينة الرباط، على قرار تحويل ميزانية 4 ملايين درهم، يكون قد حول مليونين منها كانت مخصصة لمختبرات الصحة العمومية بتراب الجماعة، فيما مليونان لمؤسسة التعاون العاصمة.

وجاء هذا التصويت ضدا على البلاغ الصادر عن وزارة القصور الملكية والتشريفات، الذي طالب بالاحتفال بصفة عادية بالذكرى العشرين لعيد العرش، ما يطرح أكثر من علامة استفهام حول المغزى من ذلك.

يذكر أن فريق فيدرالية اليسار الوحيد الذي صوت ضد هذه التحويلات، لما فيها من “إهدار للمال العام”، حسب مصدر مقرب من الفريق اليساري.
وكانت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة أعلنت أن الاحتفالات بالذكرى العشرين لتربع الملك محمد السادس، على عرش أسلافه المنعمين، ستتم وفق العادات والتقاليد الجاري بها العمل، وذلك على غرار السنوات السابقة.

وخلص البلاغ، أنه “بناء عليه، فإن مختلف المؤسسات والهيآت والفعاليات الوطنية مدعوة لتخليد هذه المناسبة السعيدة بطريقة عادية، ودون أي مظاهر إضافية أو خاصة”.

وتغيرت مواقف حزب العدالة والتنمية جذريا بعد صعودهم لتدبير الشأنين الوطني والمحلي، حيث بعد ظلوا يرفعون شعارات مضادة للفن والموسيقى والمهرجانات، أصبحوا من المدافعين عليها ولو بتحويل اعتمادات قطاعات حيوية لتنظيمها.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة