الريسوني يُعلن الحرب على “الخارجات على القانون”

أعلن أحمد الريسوني، رئيس أكبر تجمع للعلماء المسلمين، الحرب على أعضاء حركة الخارجات عن القانون، التي أطلقتها ناشطات نسائية، عقب اعتقال الصحافية هاجر الريسوني، على خلفية الإجهاض وإقامة علاقة جنسية خارج إطار الزواج.

ووصف الريسوني في مقال له، نشره، أخيراً، تحت عنوان “الخارجون عن القانون.. ماذا يريدون”، (وصف) مؤسسي الحركة، بمجموعة الإباحيين والإجهاضيين، مؤكداً على أن هؤلاء هم الذين رفعوا ورفعن مؤخرا – في الشوارع وأمام الكاميرات – لافتات يفتخرن فيها بكونهن يمارسن الجنس خارج الزواج، وأنهن يمارسن الإجهاض خارج القانون”.

وتابع الفقيه المغربي قائلاً: “ومع ذلك لم يتعرضن لا لاعتقال، ولا لمتابعة قانونية، ولا لأي مساءلة أو مضايقة من أحد، لا من الدولة ولا من المجتمع.. ومعنى هذا أنهم يمارسون فواحشهم القذرة وأعمالهم الإجرامية بكل حرية وعلانية”.

وأضاف الفقيه المقاصدي، “يقولون إنهم يدافعون عن “الحريات الفردية” التي تعني عندهم ارتكاب كل ما حرمه الله من العلاقات الجنسية، وجعلها مستباحة طولا وعرضا، بلا قيد ولا شرط، ويعتمدون في ذلك على شعارين: أولهما: العلاقات الرضائية، وثانيهما: حرية التصرف في الجسد”.

وأوضح الريسوني، “أن العلاقات والممارسات الجنسية المفتوحة، تعني أي أن كل علاقة وممارسة جنسية: بين أي رجل ورجل، أو بين أي امرأة ورجل، أو بين أي امرأة وامرأة، في أي وقت وفي أي مكان، إذا كانت بالتراضي وبدون إكراه، يجب السماح بها والدفاع عنها وحمايتها، باعتبارها حقا من حقوق “الإنسان”.

وزاد، “أما حرية التصرف في الجسد، فتعني عندهم كلَّ ما تقدم.. على أساس أن الناس أحرار في أجسامهم وأعضائهم التناسلية، يفعلون بها ما يشاؤون، ويضعونها أو يضعون فيها ما يشاؤون..”.

ثم أضاف رئيس أكبر تجمع للعلماء المسلمين، “أن الحرية تعني أيضا – وبصفة خاصة – حرية إجهاض الأجنة، في جميع الأحوال، وفي جميع المراحل. فالمرأة الحامل حرة في جسدها، لها أن تسقط الجنين، تماما مثلما تزيل الزائدة الدودية، أو أي ورم في جسدها.. مع أن الجنين هو جسد آخر وإنسان آخر، يتشكل وينمو حتى يستقل بنفسه”.

وقال كذلك في المقال ذاته، “إن النتائج الطبيعية لهذا المسار مع هؤلاء القوم ومع ما يسمونه بالحريات الفردية، أي الإباحية الجنسية، ستكون على النحو التالي: العزوف عن الزواج أكثر فأكثر، وتقلصُ وجود المؤسسة الزوجية ومؤسسة الأسرة، بسبب وجود بدائل سهلة، رخيصة أو مجانية، في متناول الجميع.. وقبل أشهُر سئل أحدهم عن الزواج فقال: أنا أجد الحليب في كل مكان، فلماذا اشتري بقرة؟!”.

وأثارت بعض فقرات مقال الريسوني، على مواقع التواصل الاجتماعي، تناقلها كثيرون، موجة من الاستياء، حيث رأى فيها كثيرون إساءة وإهانة في حق النساء واختياراتها الفردية وأن ما جاء به الشيخ نوع من الوصاية.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة