بالصور.. مغربة NBA بحضور آلاف المغاربة وأرولاندو بيراتس يهدي قميصا باسم الملك

عرفت ليلة التراث المغربي المنظمة من طرف غرفة التجارة المغربية الأمريكية نجاحا كبيرا يوم أمس الجمعة، حيث تم افتتاح الدوري الأمريكي لكرة سلة المحترفين NBA بألوان المغرب.

وارتدى كل المغاربة الحاضرين إلى ملعب فريق أورلاندو ماجيك الأمريكي الشهير، أقمصة تحمل خريطة المغرب وعلمه.

وألهب نجم أغنية الراي المغربي حفيظ الدوزي الحضور، الذي بلغ عدده أكثر من 40 ألف متفرج، بأغنية “العيون عينيا”، كما  تفاعل الجميع مع أغنية “صوت الحسن” التي أداها الفنات الشعبي رشيد المريني، كما قدمت لوحات لكناوة ولوحات تعرف بالزي المغربي من داخل الملعب قبل وبين أشواط مباراة الافتتاح الرسمي للدوري الممتاز، التي جمعت كل من فريقي “أورلاندو ماجيك وطورانتو رابتروز”.

و احتفالا بالذكرى الأربعين للمسيرة الخضراء قدمت إدارة فريق “أورلاندو ماجيك” بتنسيق مع مكتب غرفة التجارة المغربية الأمريكية بفلوريدا، قميص الفريق للملك محمد السادس ولولي العهد يحملان أسمائهما، وتم تسليم القميصين للقنصل العام المغربي بأمريكا.

الحدث عرف حضورا كبيرا للجالية المغربية بأمريكا و لمغاربة حجوا مباشرة من المغرب ومن أنحاء العالم للحضور لهذه السابقة حيث يعد المغرب أول بلد عربي إفريقي إسلامي بحظر بموافقة NBA لتقديم تراثه وتخليد عيده الوطني في ليلة افتتاح الدوري ومباشرة من داخل ملعب المباراة وأمام ملايين المشاهدين.

 

 

مغاربة أمريكا

2555

588

douwi5

douzi55

douzi5

2

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة