توقعات أحوال الطقس اليوم الأحد

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الأحد، تشكل سحب منخفضة نوعا ما غرب الواجهة المتوسطية، من المحتمل أن تعطي قطرات مطرية جد خفيفة خلال الصباح.

هذا وستهم بعض السحب المنخفضة خلال الليل والصباح، وستكون نسبيا كثيفة، مصحوبة بكتل من الضباب المحلي، فوق السواحل الأطلسية، فيما ستكون الأجواء مستقرة ومشمسة، خلال النهار، فوق جميع ربوع المملكة.

وستهب رياح شرقية معتدلة القوة إلى أحيانا قوية نوعا ما فوق الأقاليم الجنوبية ومنطقة طنجة، ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي فوق جنوب-شرق المنطقة الشرقية، وستهب ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي بباقي الأرجاء الأخرى، كما ستتناثر حبات رملية فوق الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 04 و10 درجات بالمرتفعات وبالمنطقة الشرقية، وما بين 13 و18 درجة بالساحل المتوسطي وبالسهول الأطلسية الشمالية والوسطى، وبمنطقة سوس، وبالجنوب الشرقي، وستكون ما بين 18 و22 درجة بأقصى جنوب البلاد.

أما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين 19 و25 درجة بالمرتفعات، بشرق البلاد، وبالساحل المتوسطي وبالسواحل الأطلسية، وما بين 26 و32 درجة بالسهول الداخلية الشمالية والوسطى، وستكون ما بين 33 و38 درجة بالأقاليم الجنوبية.

وعن حالة البحر، فسيكون هائجا بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز، وكذلك ما بين طنجة وطانطان وما بين الداخلة والكويرة، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طانطان والداخلة.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة