نجاة عتابو مقدمة برامج على “MBC5”

تنطلق، يوم الجمعة المقبل، أولى حلقات برنامج “جلسات مع نجاة”، الذي ستشرف على تنشيطه المغنية الشعبية المغربية نجاة عتابو على قناة “MBC5”.

ويأتي برنامج “جلسات مع نجاة” على شكل سهرات موسيقية خاصة لإحياء التراث الشعبي المغربي الأصيل تُقدّمها اسبوعياً الفنانة المغربية الكبيرة نجاة عتابو، على شاشة “MBC5″، في سهرة كل جمعة.

وتدور فقرات البرنامج الجديد الذي تنطلق أولى حلقاته الجمعة 15 نوفمبر في تمام العاشرة مساءً، ضمن إطار موسيقي حواري، حيث يتطرق في كل حلقة إلى أحد أنواع الفنون التراثية الموسيقية المغربية الشهيرة.

وفي هذا السياق، قالت الفنانة الكبيرة نجاة عتابو: “تُقدم حلقات البرنامج أنماط مُميزة يشتهر بها الفن المغربي الأصيل، منها على سبيل المثال لا الحصر موسيقي التراث الحساني الخاص بجنوب المغرب، وموسيقي تراث الطقطوقة الخاص بشمال المغرب، بالإضافة إلى الطرب الأندلسي، وموسيقي الملحون، وفنون العيطة.. وغيرها من الموسيقي التقليدية”.

وأبدت عتابو سعادتها بخوض هذه التجربة الجديدة على شاشة “MBC5″، متمنية أن يلقى البرنامج استحسان الجمهور العربي والمغربي والمغاربي، خصوصاً الأجيال الجديدة التي قد لا تعرف الكثير عن تلك الأنماط الموسيقية.

يشار إلى أن ضيفة الحلقة الأولى من البرنامج ستكون الفنانة رشيدة طلال وخلال الحلقات الأسبوعية اللاحقة، يستضيف “جلسات مع نجاة” عدد من المُطربين المُتخصصين في هذه الألوان الموسيقية، منهم مثلاً: خديجة مرجوم، وسناء فرحاتي، وعبد الفتاح نبيس، وحاجي سريفس، وغيرهم من النجوم..

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة