“أنوار أنفست” تشرع في بناء مصنع إسمنت بالعيون

شرعت مجموعة “أنوار أنفست” في أشغال بناء مصنعها لإنتاج الإسمنت االعيون،وأوضح بلاغ للشركة أن المشروع يهدف إلى مواكبة تنمية مجموع المنطقة الجنوبية في المشاريع الهامة المتصلة بالبنيات التحتية والمشاريع السكنية. وأكدت المجموعة القابضة أن المشروع سيكون جاهزا في صيف 2017، وأوضحت أن المشروع جاء لتغطية الطلبات المتزايدة على مادة الإسمنت، التي تعتبر عنصرا أساسيا في عملية البناء. وأشارت المجموعة إلى أن المشروع سيكلف غلافا استثماريا يناهز 300 مليون درهم، وستصل طاقته الإنتاجية إلى 500 ألف طن في السنة.
وأكدت المجموعة المصنع سيتم إنشاؤه في منطقة فم الواد، وسيشرع في عملية الإنتاج مع متم 2017، وسيساهم المشروع في خلق 75 ألف يوم شغل خلال فترة إنجازه و170 منصب شغل خلال فترة الاستغلال. بالموازاة مع ذلك، تنجز المجموعة، من خلال فرعها “إسمنت المحيط”، مصنعا آخر للإسمنت بجهة سطات، بقدرة إنتاجية تصل إلى مليونين و200 ألف طن في السنة، وسيكلف حوالي ثلاثة ملايير درهم.
من جهة أخرى، أفادت المجموعة أنها تنوي بناء مصانع أخرى في بعض البلدان الإفريقية، التي تمثل فرصة للاستثمار، خاصة بدول جنوب الصحراء وإفريقيا الغربية. وتتوفر “أنوار أنفست” على أزيد من 20 فرعا تنشط في مجالات الصناعة الغذائية، واللوجيستيك، والتوزيع، والعقار، ومواد البناء، والفلاحة، ووصل رقم معاملاتها، خلال السنة الماضية إلى حوالي 7 ملايير درهم.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة