رسمياً.. الخطوط الملكية المغربية تنضم إلى تحالف “oneworld”

ستنضم الخطوط الملكية المغربية رسمياً، إلى عضوية تحالف الطيران العالمي oneworld، في 31 مارس من العام 2020، وذلك بعد أن تم الإعلان عن دعوة الإنضمام بنيويرك، خلال اجتماع لمجلس إدارة التحالف (الثلاثاء) الماضي، بعد تصويت بالإجماع.

وتبوأت الخطوط الملكية المغربية، بعد هذا الإنضمام، المرتبة الثالثة عربيا في التحالف بعد الملكية الأردنية التي انضمت عام 2007، ثم الخطوط القطرية عام 2013.

وحسب بلاغ توصل إحاطة.ما بنسخة منه، فإن هذا التحالف سيمكن الخطوط الملكية المغربية بإدخال شركتها التابعة Royal Air Maroc Express ليعملا معاً إلى جانب ثلاث عشرة شركة طيران أعضاء هي: الملكية الأردنية، أمريكان إيرلاينز، بريتش أيرويز، كاثي باسيفيك الصينية، الفنلندية، اليابانية، الآيبيرية، لاتام أيرلاينز البرازيلية، الماليزية، القطرية، السيبيرية، السريلانكية وكوانتاس الاسترالاية، إضافة إلى عدة شركات طيران أخرى تابعة للشركات الأم.

وسيضيف انضمام الخطوط الملكية المغربية إلى شبكة التحالف الجوية 34 محطة جديدة في 21 دولة، ليصل عدد الوجهات التي تغطيها شبكات الطيران الأعضاء معاً 1069 وجهة في 178 دولة.

وستستفيد الخطوط الملكية المغربية، بعد الانضمام، من جميع الخدمات والمزايا الممنوحة للأعضاء، بحيث سيتمكن المسافرون أعضاء برنامج المسافر الدائم مع المغربية (سفر) من تجميع الأميال الجوية لحساباتهم في البرنامج من خلال رحلاتهم على شبكات شركات الطيران الأخرى والإفادة من خدمات 650 صالة رجال أعمال في مختلف مطارات العالم.

واستغرق تقديم ملف طلب المغرب للإنضمام إلى تحالف الطيران العالمي oneworld مدة لا تتجاوز 15 شهرا، في حين أن العملية المتوسطة ما بين التقديم وتلقي دعوة الإنضمام تصل ما بين 18 إلى 20 شهرا. هذا يرجع إلى حد كبير إلى حقيقة أن الخطوط الملكية المغربية، أضحت واحدةً من أكثر شركات الطيران الأسرع نمواً في إفريقيا.

حري بالذكر، أن هناك ثلاث شركات طيران أعضاء، تخدم في تحالف oneworld، وهي الخطوط البريطانية وآيبيريا الاسبانية والخطوط القطرية ثلاث مدن في المملكة المغربية، هي الدار البيضاء، مراكش وطنجة.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة