فيديو.. تعادل مثير لريال مدريد أمام فالنسيا

أنقذ الفرنسي كريم بنزيمة فريقه ريال مدريد من هزيمة ثانية هذا الموسم، وذلك بادراكه التعادل 1-1 في الوقت بدل الضائع من مباراته ومضيفه فالنسيا الأحد في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وبدا فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان في طريقه لتكرار سيناريو المواجهة الأخيرة مع فالنسيا حين سقط الموسم الماضي على ملعب “ميستايا” بنتيجة 1-2، وذلك بتخلفه حتى الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع إلا أن بنزيمة أنقذه وجنبه هزيمة ثانية بعد التي تعرض لها في 19 أكتوبر على يد ريال مايوركا (صفر-1).

وفرط ريال بفرصة ثمينة لانتزاع الصدارة من برشلونة وعاد ليصبح على المسافة ذاتها من النادي الكاتالوني الذي تعادل بدوره مع ريال سوسييداد السبت 2-2، وذلك قبل المواجهة المرتقبة بين الفريقين الأربعاء في مباراة مؤجلة من المرحلة العاشرة.

ورغم بعض الفرص من الطرفين، لاسيما ريال عبر الأوروغوياني فيديريكو فالفيردي والفرنسي كريم بنزيمة والكرواتي لوكا مودريتش، انتهى الشوط الأول من دون أهداف مع ظهور محدود لحارس النادي الملكي البلجيكي تيبو كورتوا.

لكن الحارس السابق لتشلسي الإنكليزي وجد نفسه مضطرا الى القيام بمجهود كبير في الثواني الأولى من الشوط الثاني للمحافظة على نظافة شباكه بعد انزلاق زميله القائد سيرخيو راموس، ما سمح لرودريغو مورينو بتمرير الكرة لفرناندو توريس الذي انفرد بكورتوا، إلا أن الأخير تألق وأنقذ الموقف (46).

ورغم لجوء زيدان الى الويلزي غاريث بايل والبرازيلي فينيسيوس جونيور بدلا من إيسكو والبرازيلي الآخر رودريغو، عجز ريال عن كسر التعادل بل وجد نفسه متخلفا في وقت قاتل من اللقاء عندما لعب الدنماركي دانيال واس كرة عرضية عجز قلب الدفاع الفرنسي رافايل فاران عن قطعها، فوصلت الى كارلوس سولير الذي تابعها في شباك كورتوا (78).

وبقيت النتيجة على حالها حتى الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع حين ترك كورتوا مرماه وتوجه الى منطقة فالنسيا لمحاولة مساعدة زملائه عقب ركلة ركنية، فوصلت الكرة الى البلجيكي الذي حولها برأسه فصدها الحارس خاومي دومينيك، لكنها سقطت أمام بنزيمة الذي تابعها في الشباك والتحق بنجم برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي الى صدارة الهدافين (12 هدفا).

https://www.youtube.com/watch?v=0csTQwKdtFE

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة