إقبال على مهرجان الطيور بالقنيطرة

اختتمت، أمس الأحد، فعاليات الدورة الخامسة للمهرجان الدولي للطيور بمدينة القنيطرة المنظم من طرف نادي علم الطيور القنيطري.

ويتم تنظيم هذا المهرجان لتقريب الزوار من أنواع الطيور والدواجن المتواجدة على الصعيد الدولي. وكما يعتبر هذا المهرجان وجهة للمهووسين بتربية الطيور.

وأوضح محمد رازيقي وهو مسؤول عن تنظيم التظاهرة لـ إحاطة.ما أن الدورة الخامسة من المهرجان عرفت تطورا كبيرا مقارنة مع سابقتها من الدورات، وأضاف رازيقي أن هذه الدورة عرفت اقبالا كبيرا للزوار.

وقال محمد رازيقي أن: “اللجنة المنظمة تطمح بأن يكون هذا المهرجان أكثر سخاوة للرقي بمجال تربية الطيور وأن يدخل في نطاق التنمية المستدامة خاصة ان شريحة من المجتمع مصدر عيشها هو هذا المجال”.

وتتخلل التظاهرة أنشطة عديدة، كتنظيم مسابقات لتدريب الطيور المنظمة من طرف حكام دوليين مختصين في هذا المجال ناهيك عن القيام بخرجات بيئية وأيضا تنظيم ندوات عن البيئة وتربية الطيور. إضافة إلى تخصيص أنشطة موازية خاصة بالأطفال لتحسسيهم بأهمية المحافظة على البيئة وأيضا تنظيم مسابقات خاصة بالرسم.

وتجدر الإشارة أن المهرجان الدولي للطيور انطلقت فعالياته من يوم الأربعاء الماضي 11 من دجنبر الجاري واستمر الى حدود 5 أيام. ويعتبر هذا المهرجان الأول والفريد من نوعه على الصعيد الوطني والإفريقي والعربي.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة