نقابة أطباء العيون تُعلن إستعدادها لإجراء عمليات جراحية مجانية للمعوزين

أعلنت النقابة الوطنية لأطباء العيون بالقطاع الخاص، أخيراً، أنها بادرت إلى طلب لقاء، وزير الصحة، خالد آيت الطالب، من أجل عرض تصورها ووضع برنامج مشترك لقوافل طبية (فحوصات وعمليات جراحية مجانية) خاصة بطب العيون، يستفيد منها المواطنون المغاربة خاصة المعوزون منهم، بجميع ربوع المملكة من طنجة إلى لݣويرة، سواء بالمناطق الحضرية أو بالمناطق القروية وحتى النائية.

وأعربت النقابة الوطنية لأطباء العيون بالقطاع الخاص، في بلاغ توصل إحاطة.ما بنسخة منه، أن جميع مكوناتها على استعداد تام ودائم لخدمة الصحة البصرية للمواطن المغربي أينما وجد، وأردفت: “أنها تسطر بأحرف من ذهب على سياسة اليد الممدودة التي عبرت عنها الهيئة الوطنية للأطباء في موضوع تقريب طب العيون للمواطنين”.

من جانب آخر، استنكرت نقابة أطباء العيون، “بعض التصريحات الصحفية، واصفة إياها بـ”الناشزة”، التي تروم إلى استهداف بعض المناضلين والتشكيك في استعدادهم لخدمة الصالح العام، مع عدم الاكتراث بهاته الخرجات الإعلامية غير المدروسة”.

كما ناشدت النقابة طبيبات وأطباء العيون، “بطي الصفحة وعدم الإلتفات لها والاستمرار في تجندهم لخدمة الصحة البصرية لمواطنيهم كما برهنوا عن ذلك دائما”.

وأشارت النقابة الوطنية لأطباء العيون بالقطاع الخاص، في ختام البلاغ، إلى أن أطباء العيون على أتم الإستعداد لسد الاحتياجات المُعلن عنها في جميع مناطق البلاد، وذلك خدمة للوطن وتنزيلا للمبادئ الإنسانية التي بنيت عليها مهنة الطب عموما وطب العيون على وجه الخصوص.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة