المرأة عدو المرأة .. ناهد رشاد تثير زوبعة من التعليقات بسبب إساءتها للمغربيات (فيديو)

فاجأت ناهد رشاد، التي تدعي أنها أخصائية نفسية ومدربة في التنمية الذاتية والخبيرة في تحفيز، والقيادة والإعداد الذهني، متتبعيها على شبكات التواصل الاجتماعي، بتصريحات اعتبرها البعض “صادمة”، بعد أن ظهرت في مقطع فيديو ترويجي لبرنامجها حول أسس نجاح الحياة الزوجية، تطرقت فيه إلى موضوع الأنوثة، مشبهتاً المرأة التي تقتل “الصرصور” بـ”سيمحمد”.

وقالت الأخصائية النفسية، من خلال قصة روتها عن علاقة شخصين مقبلين على الزواج انفصلا عن بعضهما البعض بسبب قتل الخطيبة لصرصور بنعل تقليدي (بلغة)، “إن المرأة التي تقوم بهذا التصرف تفقد أنوثثتها وجاذبيتها، واصفتا المرأة التي تقتل الصرصور بأنها “سيمحمد”، مشيرة إلى أن الرجل هو من يقوم بهذا الدور وليس المرأة”.

وسرعان ما انهال وابل من التعليقات التي تجمع بين السخرية والانتقادات، عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول تبخيس الكوتش ناهد رشاد لدور المرأة وتشبيهاتها الغريبة التي تسيء إلى المرأة وتقزم دورها في المجتمع، في نظرة أقل ما يقال عنها أنها راديكالية، وذات بعد رجعيّ في تصوّرها لإمكانيات المرأة.

وانتقد بعضهم، وبالأخص النساء، تشبيه نهاد للمرأة بـالرجل لمجرد أنها تساعد في بعض الأعمال البسيطة التي يقوم بها الرجل، حيث جاء في تعليق طريف لإحدى المتابعات تقول” “اوييييلي هي غادي يطلقني الراجل حيت كنعرف نركب البوطة وكنعرف نبريكولي اي حاجة فالدار وكنعرف نصايب التلفازة الى خسرات وكنعرف نفك لافابو الى تخنق .. صافي ضعت أنا ضعت”.

وفي تعليق آخر، كتبت إحداهن: “وإلا الراجل كان خواف نخليو هاداك سراق الزيت يدير تجمع عائلي معانا فالدار، في بعض المواقف ولابدة من شخصية علال القادوس. شكرا اختي ناهد على النصائح”.

وفي فيديو سابق، أساءت ناهد للمرأة المغربية، من خلال مقطع مصور، تقدم فيها نصائح للمقبلين على الزواج، شبهت فيه المرأة بفلل للبيع وشقق للكراء، ما اعتبرها البعض إهانة.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة