الـCGEM يلتزم بميثاق “معا من أجل فعالية الحق الدستوري في المساواة”

عقد محمد بشيري، رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب بالنيابة، مرفوقا بعزيز قادري، رئيس لجنة النوع وتكافؤ الفرص، ونائلة التازي، عضوة الفريق البرلماني للاتحاد بمجلس المستشارين، ورئيسة فدرالية الصناعات الثقافية والإبداعية، جلسة عمل، يوم 25 دجنبر 2019، مع وفد من جمعية جسور منتدى النساء المغربيات برئاسة وفاء حجي، عضوة مؤسسة لهذه المنظمة غير الحكومية.

وخلال هذا اللقاء، ناقش الجانبان الحاجة إلى تعزيز مشاركة المرأة المغربية في الحياة العملية وصنع القرار، باعتبارها قضية رئيسية للتنمية الاجتماعية والاقتصادية لبلدنا. إذ أن أحكام دستور 29 يوليوز 2011 والتزامات المغرب على المستوى الدولي في هذا المجال ملائمة لإحراز تقدم حقيقي نحو المساواة، وهنا تكمن أهمية وضع آليات تعبئة جميع الجهات الفاعلة ومكونات المجتمع المغربي.

وفي هذا الصدد، وقع بشيري ميثاق “معا من أجل فعالية الحق الدستوري في المساواة” للجمعية كدلالة على دعم القطاع الخاص لهذا المشروع المجتمعي.

حري بالذكر، أن النظام الأساسي للاتحاد العام لمقاولات المغرب ينص على المساواة التامة بين الأعضاء المعينين بمجلس إدارته.

كما أنشأ الاتحاد لجنة النوع وتكافؤ الفرص التي تعمل على ثلاثة محاور رئيسية: زيادة الوعي بين صفوف المقاولات، وتعزيز قدرات المرأة في الإدارة المتوسطة والتواصل وتبادل الممارسات الجيدة.

ويعمل الاتحاد كذلك من أجل تمثيل أفضل للمرأة على مستوى مجالس الإدارة وهيئات إدارة المقاولات من خلال ميثاق وميزة المسؤولية المجتمعية للمقاولات اللذان تم إطلاقهما على التوالي سنتي 2006 و2007.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة