عصابة دولية تسرق الأطفال وتتحايل على النساء العازبات بتطوان

فجر مسؤول حقوقي بتطوان، قنبلة من العيار الثقيل في قضية تتعلق بـ”الاتجار بالبشر”، بعدما كشف عن ملف يفضح عصابة دولية متخصصة في التحايل على النساء العازبات، واختطاف الرضع وبيعهم لأشخاص أجانب مباشرة بعد عملية الوضع.

وفي هذا الصدد، قال حسن اقبايو، رئيس جمعية الكرامة للدفاع عن حقوق الإنسان، في اتصال هاتفي مع إحاطة.ما، “إن هناك عصابة إجرامية تنشط بجهة الشمال، تستهدف الأمهات العازبات، والعشرات من الفتيات المعوزات، من أجل اختطاف أطفالهن، وبيعهم للأجانب مقابل مبالغ مالية ضخمة”.

وتوصلت الجمعية، السالف ذكرها، والتي يرأسها اقبايو، بطلب مؤازرة وإعادة فتح تحقيق، يتوفر إحاطة.ما على نسخة منها، من سيدة تدعى (ص.م)، تتحدر من حي الديرة بمرتيل، إقليم تطوان، تعرضت لأكبر عملية نصب واختطاف لرضيعتها بعد الولادة، من طرف سيدتين ورجل، بعد أن علما بحملها في الشهر الرابع وحاولا إقناعها بأن هناك عائلة ستتكلف برعاية الرضيعة وأن التنازل عن المولودة سيكون قانونيا.

وأشار حسن اقبايو، أن ملف الاتجار بالبشر يتضمن معطيات خطيرة، قد تطيح بعدد من الأطباء، والمصحات والجمعيات التي تنشط في رعاية الأطفال المتخلى عنهم، مؤكدا أن جمعية الكرامة للدفاع عن حقوق الإنسان ستؤازر الضحية، وستقدم شكاية بهذا الصدد، إلى الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بتطوان من أجل فتح تحقيق عاجل ومعمق لإنصاف الضحايا.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة