العصبة تؤكد موعد مباراة الرجاء والدفاع الجديدي

أكدت العصبة الإحترافية الوطنية لكرة القدم أن غدا الثلاثاء سابع يناير الجاري، هو موعد إجراء مباراة الدفاع الحسني الجديدي والرجاء الرياضي، ضمن مؤجل الجولة الـ9 من الدوري الاحترافي المغربي لكرة القدم.

وجاء تأكيد العصبة الإحترافية في مراسلتها لنادي الرجاء، جوابا على مراسلة تقدم بها الآخير لتأجيل المباراة التي تجمعه بالدفاع الحسني الجديدي، أن اللقاء يجرى بين الفريقين، يوم غد الثلاثاء الموافق لـ7 يناير، إبتداء من الساعة الـ7 مساء، بملعب العبدي بمدينة الجديدة.

وأوضحت العصبة الإحترافية في بلاغ لها أن مراسلة الرجاء الرياضي بشأن تأجيل مباراته أمام الدفاع الحسني الجديدي لحساب الجولة الـ9 من الدوري الاحترافي المغربي، بدعوة إقامة قرار الرجاء الإقامة بالديار الجزائرية لفترة 10 أيام وذلك قبل ـأكيد موعد لقاء شبيبة القبائل ونادي الرجاء الرياضي من طرف الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، علما أن البرنامج الخاص بالمبارتين المؤجليتين عن الدورة 8 التي جمعت الرجاء بالفتح، و9 التي تجمع الرجاء بالدفاع الحسني الجديدي تم إصداره يوم 24 دجنبر 2019.

وأضافت العصبة أنه على إثر ذلك تم عقد اجتماع بتاريخ 25 دجنبر 2019 بحضور ممثلي نادي الرجاء الرياضي ولجنة تنظيم المنافسات بمقر العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية بالرباط، حيث خلص إلى تقديم مباراة الرجاء ضد الفتح الرياضي بموافقة الاخير وكذلك مراعاة لظروف سفر الوفد الرياضي للرجاء، مؤكدة أن هذا الاجتماع أسفر على الابقاء على موعد مباراة الرجاء والدفاع الحسني الجديدي عن الدورة 9، حتى تتمكن العصبة من احترام مختلف التزاماتها بإستخلاص كل المباريات عن مرحلة الذهاب في أجلها المحدد في 12 فبراير 2020، عملا بمبدأ تكافئ الفرص والتباري الشريف بين أندية القسم الوطني الأول.

وذكرت العصبة أن نادي الرجاء الرياضي متعهد طبقا لمقتضيات الفصل 3 من فقرته 7 و9 من قانون المنافسات، بضرورة وجوب احترام البرنامج المسطر.

من جانبه يعقد المكتب المديري للرجاء الرياضي، إجتماعا مع منخرطي النادي، مساء اليوم الإثنين، من أجل التشاور وإتخاد قرار بخصوص خوض الفريق لمباراته أمام الدفاع الحسني الجديدي.

ويتشبث الرجاء الرياضي بتأجيل مباراته أمام الدفاع الحسني الجديدي المؤجلة عن الجولة 9، من يوم الثلاثاء 7يناير الجاري إلى وقت لاحق، بسبب التزام الفريق بالمنافسات الخارجية، حيث يعسكر في الجزائر، تحضيرا لمواجهة شباب القبائل يوم 10 يناير الجاري، ضمن دوري أبطال إفريقيا، بعدما انتصر على مولودية الجزائر، السبت الماضي 4 يناير، ضمن كأس محمد السادس، في حين يصر الدكاليون على خوض اللقاء المؤجل امام النسور في الوقت الذي حدد له سلفا.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة