مزودو معدات السمعي البصري يدعون لتنظيم القطاع

قامت الغرفة المغربية لمزودي معدات السمعي البصري في شخص مكتبها الإداري، بعدة لقاءات تروم تنظيم المهنة وتقديم اقتراحات لتقنينها وجعلها تخضع للضوابط القانونية من أجل عقلنة وحماية المجال السمعي البصري والسينمائي من الفوضى والعشوائية، وذلك باعتماد إجراءات عملية ودفتر تحملات معقول يضع حدا للعشوائية وهدر المال العام.

ورسمت الغرفة المغربية لمزودي معدات السمعي البصري خارطة طريق كفيلة بالدفاع عن حقوق الفاعلين في القطاع وتحصين مهنتهم. وفي هذا الإطار اتفق المكتب على مكاتبة مدير المركز السينمائي المغربي ليعرض عليه رأيه في مختلف القضايا التي تهم مزودي معدات السمعي البصري، ويقدم له اقتراحات من اجل النهوض بهذا المجال الحيوي ومن اجل المساهمة في تطهيره من الهواة وقناصي الفرص والمناسبات.

وتم الاتفاق وفق الغرفة المغربية لمزودي معدات السمعي البصري، على إطلاق مجموعة من المبادرات لدى القطاعات الحكومية المعنية، وكذا غرفتي مجلس النواب ومجلس المستشارين.

وصادق المكتب الإداري للغرفة، خلال إحدى لقاءاته على انضمامه إلى الكونفدرالية المغربية للمنظمات الفنية الثقافية المحترفة كتكتل مهني ونقابي يحمي مصالح صناع الفرجة من مؤلفين و ممثلين ومسرحيين وسينمائيين ومخرجين ومزودين لقطاع السمعي البصري والسينمائي بالأدوات والآليات الضرورية التي تساهم في الصناعات الثقافية والفنية.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة