فيديو.. 400 مقاول بالشبكة المغربية لمواكبة المقاولات (فيديو)

عقدت الشبكة المغربية لمواكبة المقاولات، الخميس، بأحد الفنادق بالدار البيضاء، ندوة لإعلان عن حصولها على صفة المنفعة العامة.

وافتتح هذه الندوة مهدي العراقي، رئيس الشبكة المغربية لمواكبة المقاولات، بالحديث عن الاعتراف الذي حصلت عليه الشبكة المغربية لمواكبة المقاولات، حيث صرح أن هذا الاعتراف يمنح لها العديد من الامتيازات من بينها، المصداقية في مهامها وأعمالها، وأوضح العراقي أن هذا الاعتراف سيمكن للشبكة المغربية لمواكبة المقاولات من الحصول على تبرعات معفاة من الضرائب سواء الضريبة على الدخل أو الضريبة على الشركات للجهة المانحة المادية أو المعنوية.

وأعرب العراقي أنه حوالي 400 رئيس مقاولة وطنية بالشبكة المغربية لمواكبة المقاولات، وأضاف أن هذه الشبكة متواجدة في 8 مدن بالمملكة وتتمثل في الدار البيضاء، ومراكش، وأكادير، والجديدة، وبن جرير وطنجة.

وفي السياق نفسه، أعرب العراقي أن الشبكة المغربية لمواكبة المقاولات، منذ تأسيسها رافقت أكثر من 286 مقاولا، وأن 86% منهم يمارسون لأكثر من 3 سنوات في المملكة، ويقومون بنشغيل أكثر من 1100 شخص، وأضاف الى أن الشبكة خصصت منذ سنة 2011 أكثر من 28 مليون درهم، كقرض شرفي ”دون فوائد”، لإنشاء أو انقاد أو استرداد الشركات ذات الإمكانيات القوية.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة