“الهاكا” تعرف بتقنين الإعلام بالمعرض الدولي للنشر والكتاب

تخصص الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري بالمعرض الدولي للنشر والكتاب رواقا تواصليا لتقديم المهام والمساطر والإجراءات المتعلقة بتقنين الإعلام ودوره في خدمة المجتمع والنهوض بحقوق المواطنين مستخدمي وسائل الإعلام.

وتسهر أطر من الهيأة العليا، على مدى العشرة أيام المخصصة للمعرض، على تقديم عروض وتوضيحات حول الموضوعات الرئيسية لأجندة هيأة التقنين: حماية الجمهور الناشئ، محاربة خطاب العنف والكراهية، وتعددية التعبير عن تيارات الفكر والرأي، إلخ.

واختارت الهيأة العليا كشعار لرواقها “الهيأة العليا في خدمة مشهد سمعي بصري حر وتعددي ومتنوع”، وجرى تجهيزه بشاشة تفاعلية ولوحات إخبارية لتزويد زوار المعرض، ولا سيما التلاميذ والشباب، بالعديد من الشروحات لتمكينهم من الاطلاع على مختلف العناصر المكونة للمشهد السمعي البصري الوطني، وكذا الاختصاصات المنوطة بالهيأة العليا فيما يتعلق بضمان تعددية الخدمات السمعية البصرية والمنافسة الحرة في القطاع.

وكما ستقدم عروض لفائدة زوار المعرض حول عدة مواضيع، ولا سيما المساطر الخاصة بتدبير الترددات وكذا الآليات والأهداف الخاصة بتتبع البرامج السمعية البصرية.
تجدر الإشارة إلى أن الهيأة العليا تقدم للمرة الأولى رواقا لها بالمعرض الدولي للنشر والكتاب في دورته السادسة والعشرين التي تقام تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة، خلال الفترة ما بين 06 و16 فبراير 2020، بالدار البيضاء.

وتعرف هذه الدورة مشاركة 703 عارضين، ينتمون إلى 42 دولة وتقديم 120.000 عنوان كتاب، كما ستعرف مشاركة الجمهورية الإسلامية الموريتانية كضيف شرف.
يمكن تحميل برنامج العروض على الموقع الإلكتروني للهيأة العلياwww.haca.ma .

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة