عمليات نصب بالمليارات تستهدف رجال أعمال وشركات وابن مسؤول قضائي كبير

كشف مصدر مطلع أن مجموعة من رجال الأعمال والشركات ورجال الدولة وابن مسؤول قضائي كبير في المجلس الأعلى للقضاء تعرض لعملية نصب محكمة قدرت بمليارات السنتيمات، بعد أن أوهمهم أحد المشتبه بهم الذي كان يملك محطة للوقود بالدار البيضاء، بمشاركتهم في مشاريع كبرى أو الاقتراض منهم ومن بعض البنوك بضمان أراضي في ملكيتهم.
وقال مصدر لجريدة “المساء”، إنه تم النصب على ابن مسؤول قضائي كبير في أزيد من مليار سنتيم، بعد أن اقنعه مشتبه به بالدخول معه في شراكة وهمية، غير أن الضحية سرعان ما فوجئ بفرار المتهم بالنصب والاحتيال إلى خارج أرض الوطن، الأمر الذي جعله يلجأ إلى القضاء، الذي أمر في بالحجز على أرض في ملكية عائلة المتهم بالنصب، كما تقدمت مجموعة من الشركات بالدار البيضاء بطلب الحجز على ممتلكاتهم عبر القضاء.
ولازالت مجموعة من الضحايا تتقدم بشكاية للقضاء تفيد بتعرضها للنصب من قبل عائلة المتهم، إذ تجاوزت عملية نصب واحدة أربعة مليارات سنتيم تم الحصول عليها عبر طرق احتيالية من خلال ايهام الضحايا بالاقتراض بضمان الأرض أو المشاركة في مشاريع كبرى.
وأفادت مصادر “المساء” بأن رب العائلة يوجد رهن الاعتقال حاليا، بعد ضبط شيكات باسمه دون رصيد، في حين أنه المبحوث عنه بموجب مذكرة بحث قضائية تمكن من الفرار، في الوقت الذي تتجه العناصر الأمنية إلى استصدار مذكرة بحث دولية في حقه من قبل شرطة الأنتربول الدولية.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة