“بروني كولي” يترأس لجنة تحكيم مهرجان فيكام بمكناس

يترأس المؤلف الموسيقي، برونو كولي، لجنة تحكيم الدورة التاسعة عشرة للمهرجان الدولي لسينما التحريك (فيكام) بمكناس والذي ينظم من طرف مؤسسة عائشة بشراكة مع المعهد الفرنسي تحت رعاية الملك محمد السادس في الفترة المتراوحة من الجمعة 20 مارس إلى الأربعاء 25 مارس 2020.

وارتبط المؤلف الموسيقي المتميز برونو كولي بالعديد من الأعمال السينمائية المتفردة ومنها :(كارولين) (غناء البحر بمون) (الطفل الذي أراد أن يصبح دبا) فاسم ”برونو” اقترن بأهم الأفلام التي بصمت تاريخ سينما التحريك.

وحصل المؤلف الموسيقي برونو كولي على ثلاثة جوائز ”السيزار”عن أفلامه هي: ميكروكوسموس، جوقة الكورال، وهيمالايا: طفولة قائد، بالإضافة إلى جوائز أخرى ومنها جائزة “أني أوارد” الشهيرة.

ويتميز برونو كولي برهافة إحساسه الموسيقى المتفرد والمنفتح على موسيقى العالم بالإضافة إلى أصالته الإبداعية وبصمته الفنية الخاصة، فبالنسية لبرونو الموسيقى هي شيء جد أساسي في السينما لأن لها القدرة على تغيير معني الفيلم.

ويشارك برونو كولي مهمة تحكيم الأفلام كل من المخرجة الإيرانية سيبيداه فارسي، صاحبة العديد من الأفلام منها طهران بدون ترخيص، سبعة حجب، والممثل والمؤلف المسرحي المغربي محمد زهير الذي شارك في مجموعة من الأعمال السينمائية منها: (حب في الدار البيضاء) (الباب المسدود) (نصف السماء).

ويبقى المهرجان الدولي لسينما التحريك (فيكام) وفيا لمبدأ تشجيع وتحفيز الأعمال المتميزة وفي هذا السياق ينظم المهرجان مسابقتين متميزتين، جائزة عائشة الكبرى لسينما التحريك وهي منصة حقيقة لدعم المواهب الشابة المغربية وتبلغ قيمة الجائزة خمسون ألف درهم.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة