حقوقيون يستنكرون استيراد حافلات للنقل الحضري بالبيضاء من إسرائيل

استنكرت هيئات حقوقية خبر تداوله الاعلام الوطني والدولي، عن استيراد مجلس مدينة الدار البيضاء لحافلات للنقل الحضري من إسرائيل عن طريق شركة “ألزا”، التي فوض لها تدبير النقل الحضري.

وأوضح بلاغ صادر عن هذه الهيئات الحقوقية أن “الحفلات التي تم استيرادها هي حافلات مستعملة من الكيان الصهيوني، عبر مدينة روما الإيطالية التي رفضتها بلديتها، لما تشكله من خطر على السلامة الطرقية، وصحة المواطنين، وعلى البيئة، لكونها قديمة ومهترئة، وكذا تأكيد الصحافة الإيطالية وصول هذه الحافلات الى ميناء الدار البيضاء مند بداية شهر فبراير المنصرم”.

واعتبر البلاغ ذاته ان “صمت مجلس المدينة وسلطات ولاية الدار البيضاء، وتكتم الرسمي لسلطات المدينة وصمت الحكومة ومختلف الوزارة المعنية في هذا الموضوع، يزيد من تأكيد احتمال هذا تداول الإعلامي الوطني والدولي مند 9 فبراير الماضي”.

وقررت الهيئات الحقوقية، في ظل ما اعتبرته “مضاعفة جرائم الاحتلال الصهيوني على الشعب الفلسطيني، رفض تحول البلاد الى قمامة للمركبات المهترئة”، وأدانت “استيراد أي منتوج مصدره الكيان الصهيوني وترفض أيضا ان تظل هذه الحافلات على رصيف موانئ”.

يذكر ان الهيئات الموقعة هي الشبكة الديموقراطية المغربية، وحركة ب د س المغرب، والجمعية المغربية لحقوق الانسان، والفدرالية المغربية لحقوق الانسان، والحملة المغربية للمقاطعة الاكاديمية والثقافية لإسرائيل، والائتلاف المغربي للتضامن، وجمعية اطاك المغرب.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة