أرقام كورونا بالمغرب.. تسجيل 27 حالة إصابة جديدة والدار البيضاء في الصدارة

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء 24 مارس 2020، عن وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد بالمغرب، وتسجيل 27 حالة إصابة جديدة بالفيروس، فيما تماثلت حالة واحدة جديدة للشفاء منه.

وإرتفع عدد الوفيات بكورونا المستجد، في المغرب بعد تسجيل الوفاة الجديدة إلى 5 وفيات، حسب محمد اليوبي مدير الأوبئة بوزارة الصحة، الذي كشف في ندوة صحافية في الـ6 من مساء يومه الثلاثاء، أن حالة الوفاة المسجلة آخيرا، تتعلق برجل عائد من هولندا يبلغ من العمر 76 سنة، ويعاني من مرض عضال.

وأكد محمد اليوبي أن عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في المغرب، إرتفع إلى 170 حالة إصابة، بعد تأكيد إصابة 27 حالة جديدة، وذلك إلى حدود الـ6 من مساء اليوم الثلاثاء 24 مارس 2020، فيما إستبعدت 685 حالة، بعد تحليل مخبري سلبي.

وأوضح مدير الأوبئة، أن حالات الإصابة المؤكدة بكورونا تتوزع في المغرب على جهات الدار البيضاء سطات بـ 42 حالة، الرباط سلا القنيطرة بـ 40 حالة، وجهة فاس مكناس بـ 36 حالة، وجهة مراكش آسفي بـ 22 حالة، وجهة طنجة تطوان الحسيمة بـ11 حالة، والجهة الشرقية بـ7 حالات، وجهة سوس ماسة درعا بـ6 حالات، وجهة بني ملال خنيفرة بـ 4 حالات، وجهتي درعا تافيلات، وكلميم واد النون بحالة لكل جهة، وأكد محمد اليوبي أن مدينة الدار البيضاء سجلت لوحدها 41 حالة، تليها الرباط بـ 23، ومدينتي مراكش ومكناس بـ 22 حالة لكل مدينة، ثم مدينة فاس بـ 14 حالة، علما أن مدينة مكناس حسب المسؤول نفسه، عرفت تسجيل 22 حالة إصابة بالفيروس ضمنها 15 حالة كلها مرتبطة بوفد من السياح الذين قاموا برحلة سياحية منظمة إلى إحدى الدول العربية وقدموا على متن طائرة واحدة.

فيما بلغ عدد الحالات التي تماثلت للشفاء من فيروس كورونا بالمغرب، حسب المسؤول بوزارة الصحة إلى 6 حالات وذلك بعد تسجيل شفاء حالة جديدة لسيدة تبلغ من العمر 80 سنة، كانت تخضع للعلاج بمدينة الفقيه بنصالح.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة