نجوم السينما يضربون موعدا في الداخلة

تنظم جمعية التنشيط الثقافي والفني بالأقاليم الجنوبية، تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، الدورة السادسة للمهرجان الدولي للفيلم بالداخلة في الفترة من 19 إلى 23 نونبر 2015.

وستعرف الدورة مشاركة سبعة أفلام في المنافسة، من الأردن، والعراق، واليمن، وتونس، ولبنان، ومصر والمغرب من أجل الظفر بجائزة الداخلة الكبرى للفيلم العربي. ويتعلق الأمر بالأفلام التالية: “ذيب” للمخرج ناجي أبو نوار من الاْردن، و”تحت رمال بابل” للمخرج محمد الدراجي العراق، و”نجوم بنت الثامنة ومطلقة” للمخرجةً خديجة السلامي اليمن، و”شلاط تونس” للمخرجة كوثر بن هنية من تونس، و”غدي” للمخرج اًمين درة لبنان، و”سكر مر” للمخرج هاني خليفة من مصر، و”جوق العميين” للمخرج محمد مفتكر من المغرب

وتضم لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للمهرجان ، إبراهيم شكيري، مخرج من المغرب، وعلي أودجانا، مدير البرامج سابقا بفرانس 24 ومدير الاخبار بقناة العربي بلندن، ونسرين فاعور، ممثلة من فلسطين، وخالد عيسى، ناقد وصحفي من مصر، ومحمد السبوعي، كاتب وروائي من تونس.

وسيعرف حفل افتتاح المهرجان الدولي للفيلم بالداخلة تكريم عدد من صناع ونجوم الفن السابع العرب والأجانب، هم ريتشارد هوبيرت (مخرج سويدي)، جمال سليمان (ممثل سوري)، الشعيبية العذراوي (ممثلة مغربية)، روث أرماس (مخرجة وممثلة إسبانية). كما سيتم خلال هذا الحفل عرض فيلم الافتتاح “طريق واحد الى أنتيبس” للمخرج السويدي ريتشارد هوبيرت.

وستشهد الدورة السادسة للمهرجان عرض مجموعة من الأفلام السويدية في إطار فقرة السينما الضيف بشراكة مع المعهد السويدي للفيلم ومهرجان مالمو، ويتعلق الأمر بـ “الجملة الأخيرة” للمخرج جان ترويل، و”آيس داركوت” لمارتن هوكداهل، و”هوتل” لليزا لانجسيت، و”خليج القراصنة بعيدا عن لوحة المفاتيح” لسايمون كلوز.

وسيلتقي جمهور الداخلة ضمن ليلة الفيلم القصير مع باقة من الأفلام القصيرة العراقية تحت عنوان “أطفال الحروب”. كما سيتم عرض ستة أفلام مغربية في إطار بانوراما الفيلم .

231

231

231

231

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة