مغاربة عالقون بدول العالم يستعطفون الملك للعودة إلى أرض الوطن

إستعطف عدد من مغاربة الخارج العالقين بمجموعة من دول العالم الملك محمد السادس لعجزهم عن دخول المغرب، بسبب تعليق الرحلات إثر الاجراءات الاحترازاتية التي إتخذتها المملكة للحد من إنتشار فيروس كورونا المستجد.

وأوضح المغاربة العالقون بحوالي 16 دولة أجنبية، في إستعطاف إلى الملك محمد السادس أنهم مواطنون تواجدوا خارح البلاد لأسباب مهنية أو عائلية أو سياحية أو للدراسة، لحظة تعليق الرحلات الجوية والبرية والبحرية من وإلى المغرب، وبقوا عالقين بدول الاستقبال، وعبّر المغاربة الموقعون على النداء عن استعدادهم للقيام بالحجر الصحي، بالطريقة والشكل الذي تراه الحكومة، مناسبا، حفاظا على سلامة أسرهم والمواطنين.

وأكد الموقعون على الإستعطاف أنهم واعون بأهمية الإجراءات الاحترازية المتخذة، لكن ظروف المهجر والإمكانيات المحدودة وفراق الأهل والأبناء يزيد من صعوبة العيش في ظل الحجر الصحي والخوف من المرض، خصوصا مع طول فترة تعليق الرحلات، ووجود مرضى وأطفال ومسنين ضمنهم، مما يزيد من المعاناة النفسية والجسدية للعالقين.

ومنذ إغلاق المغرب لحدوده عبر عدد من مغاربة الخارج على مواقع التواصل الاجتماعي عن رغبتهم في العودة إلى الوطن، غير أنهم عاجزون عن ذلك بسبب تعليق الرحلات من وإلى خارج المغرب، وذلك في إطار الإجراءات الإحترازية التي اتخذتها المملكة وعدد من دول العالم للحد من إنتشار فيروس كرورنا المستجد.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة