فيديو.. أسماء لمنور وحاتم عمور يصدران “هاينة” من الحجر الصحي

أصدر النجمان المغربيان أسماء لمنور وحاتم عمور أغنية جديدة تجمع بينهما بعنوان “هاينة”، رغم الحجر الصحي المفروض حاليا بالمملكة بسبب فيروس كورونا المستجد، حيث تم تصوير الأغنية “عن بعد” على شكل “لايف” على أنستغرام قبل أن يطلقاها على موقع “يوتيوب”.

ويعتبر ديو “هاينة” لأسماء لمنور وحاتم عمور إستلهاما من “حكاية هاينة” التي تدخل ضمن التراث الشفهي المغربي الشعبي، حيث أوضح الثنائي أن الأغنية هي: “إحياء للتراث المغربي وتكريم لأجدادنا لي حكاو لينا حجاية هاينة، وإلتفاتة منا لأبناءنا في هذه الظروف الاستثنائية التي نعيشها، رغبة منا في ان نربطهم بماضينا الجميل لنستشرف حاضرا أجمل تغمره قيم التضامن والمحبة”.

وأضاف كلاهما أنه: “بكل اعتزاز، نشارك جمهورنا الحبيب من داخل الحجر الصحي هذه القصة الرائعة لتكون بذلك فرصةً للترويح عن النفس ودعوة منا للآباء لرواية قصة الاغنية لأبناءهم”.

وتعود كلمات الأغنية للشاعر محمد المغربي وهي مستوحاة من الثرات المغربي، أما اللحن فكان من ابداع طارق الحجيلي وشاركه في توزيعه مادارا.

وكشفت لمنور وعمور أن فريق العمل اشتغل على الأغنية وكانا بصدد تصويرها على طريقة الفيديو كليب لكن ظروف الحجر الصحي حالت دون ذلك.

وأكدت أسماء لمنور وحاتم عمور “أنهما من خلال أغنيتهما الجديدة سلطا الضوء على شخصية “هاينة” التي ترمز للمرأة التي تعاني من الحيف والاضطهاد ثم العزلة والحاجة لقوت اليوم فجاءت فكرة التبرع بكل مداخيل الاغنية لإحدى الجمعيات الخيرية”.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة