المغرب يحتضن “سطحاطون” أول سباق على أسطح المنازل في العالم

تطلق وكالة NHS يومي 22 و 23 ماي 2020 أول سباق خاص بالحجر الصحي على أسطح المنازل، حيث يعتبر أول سطحاطون Stahathon يجرى في العالم، تحت مبدأ يدعو من خلاله جميع المغاربة للمشاركة في تحد يجرى على أسطحهم دون مغادرة منازلهم.

وينظم كل عداء سباقه بنفسه، وبهدف تغطية مسافات 1 أو 5 كيلومترات في الظروف وفي الوقت الذي يناسب المشاركين.

وأوضح مهدي تاملي مدير وكالة NHS: “نأمل من خلال هذا السباق أن نمنح جميع المغاربة، نساءاً و رجالا، فرصة المشاركة من أجل رفع قيد الحجر الصحي عن أذهانهم، وقبل كل شيء استعادة الثقة.” مضيفا: “هدفنا النهائي هو السماح للمغاربة بعدم فقدان رغبتهم في الصمود و الفوز، والمغزى الحقيقي للسباق هو أن نثبت لأنفسنا أنه يمكننا جميعًا الفوز بشكل فردي وجماعي للتغلب على هذه الأزمة الصحية والاقتصادية ”

وأبدى كبار الفاعلين في عالم الإعلام والرياضة تضامنهم بانضمامهم إلى هذه المبادرة لمنحها كل فرص النجاح.

ويمكن إجراء التسجيل المجاني للمشاركة في السباق حصريًا على موقع السباق: www.Stahathon.com ، فيما سيتم سحب قرعة لمكافأة المشاركين بالعديد من الاشتراكات مهداة من طرف Passage Fitness.

ووفاءا وإيمانا بقيمها، تعبأت وكالة NHS منذ بداية هذه الأزمة تجاه موظفيها وعملائها، استجابة منها للخطوة المولوية التضامنية الهادفة التي أطلقها جلالة الملك محمد السادس حفظه الله وأيده.

و ساهمت الوكالة في هذه الديناميكية من خلال الالتزام بالحفاظ على جميع موظفيها دون أي تخفيض في الأجور، وتمويل جميع تكاليف الأجور دون اللجوء إلى أي مساعدة أو دعم و ذلك لترك المجال لمساعدة من هم في أمس الحاجة إلى الدعم، وتوصية جميع شركائها بالحرص على تكريس أدوارهم كفاعلين اقتصاديين مسؤولين والحفاظ قدر الإمكان على نفس الديناميكية الاقتصادية من خلال ضمان موظفيهم وشركائهم استدامة أجورهم، إضافة إلى سداد جميع فواتير الموردين بحلول 30 أبريل. و قد تم دفع مستحقات أكثر من 39 شريكًا في جميع الأعمال المنجزة، والتفكير في مجموعة من الإجراءات الإيجابية و الشاملة.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة