20 متعافيا جديدا من كورونا بـ “مراكش آسفي” وتسجيل إصابات إصافية

أعلنت المديرية الجهوية للصحة بجهة مراكش آسفي، عن تسجيل سبع إصابات مؤكدة جديدة بفيروس “كورونا” المستجد، على صعيد الجهة، إلى حدود الساعة العاشرة من صباح اليوم الأحد، لترتفع بذلك الحصيلة الإجمالية لعدد المصابين بالفيروس إلى 1262 حالة.

ويبلغ عدد الحالات التي تخضع للعلاج على صعيد الجهة 252 حالة بنسبة 20 في المئة، تتوزع بين عمالة مراكش بـ 236 حالة، وأقاليم الحوز بـ 11 حالة والصويرة بـ 03 حالة، ثم إقليمي الرحامنة وآسفي بحالة واحدة لكل واحد منهما.

وبلغ مجموع الحالات التي تماثلت للشفاء على صعيد الجهة، خلال نفس الفترة، 20 حالة شفاء، ليصل العدد الإجمالي للمتعافين إلى 960 حالة شفاء، بنسبة تصل إلى 76 في المئة.

ويتوزع إجمالي حالات الشفاء بين عمالة مراكش بـ 662 حالة، وأقاليم الرحامنة بـ 230 حالة، والحوز بـ 39 حالة، وشيشاوة بـ 23 حالة، وقلعة السراغنة بـ 4 حالات، وآسفي، والصويرة بحالة واحدة بكل إقليم منهما.

بلغ عدد الوفيات بجهة مراكش آسفي 50 حالة وفاة، موزعة على عمالة مراكش بـ 42 وفاة، وإقليمي الحوز بـ 3 وفيات، والرحامنة بحالتي وفاة، وحالة وفاة واحدة بكل من أقاليم شيشاوة وقلعة السراغنة والصويرة، بنسبة 4 في المئة.

وبخصوص الحالات المستبعدة إصابتها بالفيروس بعد إجراء التحاليل المخبرية منذ بداية الوباء بلغ 8054 حالة مستبعدة بالجهة.

وأعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 57 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس “كورونا” ما بين الرابعة من أمس السبت والعاشرة من صباح اليوم الأحد، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى 6798 حالة، بينما سجلت 158 حالة شفاء جديدة من الفيروس، إلى حدود نفس الفترة، ليرتفع العدد الإجمالي للحالات التي تماثلت للشفاء بالمملكة إلى 3645 حالة، فيما ظل عدد الوفيات مستقرا في حدود 192 حالة وفاة.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة