إرتفاع الإصابات بكورونا في الصين

أعلنت لجنة الصحة الوطنية بالصين، اليوم الأحد، إنه لم يتم الإبلاغ عن حالات إصابة محلية جديدة بمرض فيروس كورونا المستجد في البلاد أمس، لكن تم تسجيل حالتي إصابة وافدتين من الخارج.

وأوضحت اللجنة، في تقريرها اليومي، أنه تم الإبلاغ عن حالتين وافدتين في الصين، سجلتا في مقاطعة شاندونغ الساحلية الواقعة شرق البلاد.

ولم يتم الإبلاغ عن حالات وفاة بسبب المرض أو حالات جديدة مشتبه في إصابتها، فيما خرج مريضان مصابان بمرض كوفيد-19 من المستشفى يوم السبت بعد شفائهما.

وحتى يوم أمس، إرتفع عدد حالات الإصابة المؤكدة بكوفيد-19 في الصين، ليصل إلى ما مجموعه 83001، فيما توفي به 4634 شخص.

وقالت اللجنة إن 78304 مرضى غادروا المستشفيات حتى نهاية يوم أمس بعد شفائهم، مضيفة أنه ما زال هناك 63 مريضا يتلقون العلاج، حالة ثلاثة منهم حرجة للغاية.

كما أبلغت الصين عن 1740 حالة وافدة. ومن بين هذه الحالات، خرج 1692 مريضا من المستشفيات بعد شفائهم، فيما لا يزال 48 مريضا يخضعون للعلاج .

ووفق اللجنة، تم أمس الإبلاغ عن ثلاث حالات جديدة بدون أعراض في الصين، بما في ذلك حالة وافدة من الخارج. ولم يتم إعادة تصنيف أي حالات بدون أعراض كحالات مؤكدة، فيما خرجت 10 حالات بدون أعراض من الملاحظة الطبية.

وقالت اللجنة إن 389 حالة بدون أعراض، بما في ذلك 25 حالة وافدة من الخارج، لا تزال تحت الملاحظة الطبية.

أما في منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة، فتم إلى حدود أمس، الإبلاغ عن 1082 حالة مؤكدة، بما في ذلك أربع حالات وفاة ، و45 حالة مؤكدة في منطقة ماكاو الإدارية الخاصة، و442 حالة في تايوان، بما في ذلك سبع حالات وفاة.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة