حقيقة إستقالة مدير المدرسة الوطنية للصحة العمومية من منصبه

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الجمعة، عن إنهاء خدمة عبد المنعم بلعالية مدير المدرسة الوطنية للصحة العمومية مشعرة إياه بإمكانية تقديم ترشحه للمنصب ذاته للمرة الثانية، نافية أن يكون قدم إستقالته من مهامه.

وأضحت الوزارة في بلاغ توصل إحاطة.ما بنسخة منه أن عبد المنعم بلعالية إستوفي أربع سنوات من الخدمة على رأس المدرسة الوطنية للصحة العمومية، حيث إرتأت الوزارة أن تراسله مخبرة إياه بإنهاء مهامه قانونيا ابتداء من 2020/06/02، مشعرة إياه بإمكانية تقديم ترشيحه للمرة الثانية والأخيرة، كما يخول له ذلك الظهير الشريف في مادته 33، عند فتح باب الترشيح للمنصب المذكور من وزارة الصحة.

كما قدمت وزارة الصحة شكرها لعبد المنعم بلعالية على خدماته القيمة على رأس هذه المؤسسة منوهة بمجهوداته الأكاديمية والتي كان لها الأثر الطيب في استكمال تكوين عدد من الأطر الصحية الذين يعتبرون من الركائز الأساسية في تدبير المنظومة الصحية في المملكة.

وتم تعيين عبد المنعم بلعالية في منصب مدير المدرسة الوطنية للصحة العمومية بتاريخ 02 يونيو 2016، وذلك بناء على مقتضيات الظهير الشريف رقم 1.00.199 الصادر في 15 من صفر 1421 ( 19 ماي 2000 ) في مادته 33، التي تنص على أن مؤسسات التعليم العالي غير التابعة للجامعات يسيرها مديرون من ذوي الاختصاص في ميدان المؤسسة يتم اختيارهم لمدة أربع سنوات بعد إعلان مفتوح للترشيحات.

ويأتي توضيح وزارة الصحة لإنهاء خدمة عبد المنعم بلعالية بعد تداول أخبار تفيد أن الآخير قدم إستقالته من منصب مدير المدرسة الوطنية للصحة العمومية بسبب مضايقات تعرض لها بوزارة الصحة.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة