“خوكم منصف” يتحول للمنظف الأول في المغرب

أعلنت مجموعة Dislog، عن الاستحواذ النهائي على شركة Fater Maroc، الشركة الوطنية الرائدة في إنتاج مواد التبييض مع علامتي “Ace” و”Javel Lacroix”.

وأفادت جريدة “L’economiste” أن هذه العملية تأتي بعد اتفاقية البيع المبرمة في روما في فبراير الماضي، ووفقًا لمجموعة Dislog Group، تم الانتهاء من الصفقة بمبلغ 232 مليون درهم، وبالتالي تعتزم المجموعة ضخ 400 مليون درهم مما يتيح خلق 700 فرصة عمل في القطب الصناعي. وللقيام بذلك، ستنشأ 6 خطوط إنتاج تعمل في البسكويت ومنتجات التنظيف في الأشهر الـ 12 المقبلة.

وقال منصف بلخياط، المدير العام لمجموعة ”Dislog”: نحن سعداء للغاية لأننا تم اختيارنا من بين العديد من المرشحين للاستحواذ على Fater، مبرزا أن العملية ستمكن المجموعة من تنمية هذا المصنع من خلال الاندماج في هذا المجمع الصناعي الجميل في المحمدية، والعديد من خطوط الإنتاج الإضافية على منتجات صيانة المنزل مما يسمح بخلق 110 وظائف إضافية.

كما سيتم ابتداء من الأسبوع المقبل، تغيير اسم شركة Fater وتحويلها لشركة مغربية 100 بالمائة سواء من حيث الاسم أو العلامات التجارية لتحمل اسم DMI، إذ من المنتظر أن توفر أكثر من 100 منصب شغل في السنتين القادمتين، على أساس الاستثمار في علامات تجارية جديدة سواء في السوق المغربي أو الإفريقي.

جدير بالدكر أن منصف بلخياط تبرع، طيلة مدة الحجر الصحي الذي شهدته المملكة، بمواد تنظيف شملت معقمات وادوات تنظيف ولوازمها على عدد كبير من مقاطعات عمالة الدار البيضاء.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة