أولياء تلاميذ مدرسة بوليكون بأكادير يصعدون ضدد الإدارة

عبرت تنسيقية اباء وأمهات تلاميذ مؤسسة بوليكون الخصوصية بأكادير عن رفضها لتدبير إدارة المدرسة مطالبة إياها بالتخفيض والإعفاء من الأداء، داعية آباء وأولياء التلاميذ إلى وقفت إحتجاجية اليوم الأربعاء، أمام مقر المؤسسة.

وأوضحت التنسيقية أن العلاقة القانونية الرابطة بين مؤسسات التعليم الخاص وآباء وأمهات وأولياء أمور التلاميذ، هي علاقة تنشئ التزامات تبادلية، ومتفق عليها مسبقا، ولن تتمكن المؤسسة عن طريق التعليم عن بعد من الوفاء بكل هذه الالتزامات الملقاة على عاتقها والتي تتحصل كمقابل لها على مبالغ مالية شهرية.

وأوضحت التنسيقية أن الالتزامات الواجبة على المؤسسة لم يتم الوفاء بها جميعها وبشكل طبيعي وعادي، وبالتالي فإن حق هذه المؤسسة في استيفاء مصاريف التمدرس كاملة لم يبقى له ما يوجبه، نظرا لتعذر الوفاء الكامل بالالتزامات الواجبة عليها والمشار إليها أعلاه، وذلك تطبيقا للفصل 235 من قانون الالتزامات والعقود.

ولأجل ذلك كله فإن تنسيقية أباء وأمهات التلاميذ مؤسسة بوليكون تعلن لآباء وأمهات وأولياء تلاميذ المؤسسة، ومنه للرأي العام ومن يعنيهم الأمر عن الرفض التام لمضمون بلاغات إدارة المؤسسة الموجه للآباء والأمهات ولتدبيرها في هذه المرحلة، وتشبتها بمطلب التخفيضات والإعفاءات المقترحة من طرف التنسيقية، وداعية مؤسسة بوليكون الخاصة في شخص ممثلها القانوني إلى تغليب المصلحة العامة في تعاملها مع الأسر واستحضار طبيعة المرحلة.

كما عبرت التنسيقية عن رفضها المطلق لسياسة التفرقة والتمييز بين الآباء واعتماد مبدأ المساواة مع تشبتها بمبدأ التمييز الإيجابي لفئات معينة، رفضها التام لخرق قانون حماية المعلومات الشخصية للآباء والأمهات عبر مطالبتهم بمعلومات شخصية لا تدخل في نطاق اختصاص المؤسسة، كما أننا لا نطالب أحدا بصدقة أو معروف، والرفض التام لمبدأ الإقصاء، واعتبار الآباء ومن يمثلهم شركاء فيما ينص عليه القانون، والرفض المطلق لجعل المتمدرسين رهائن لنزاعات خارجة عن مسؤوليتهم، ورفضها المطلق لإقحام الأطر التربوية في صراعات وخلافات بعيدة عنهم. واستغلالهم في تمرير رسائل معينة للأطفال من قبيل التهديد أو توجيه الآراء.

كما أكدت تنسيقية آباء وأولياء التلاميذ على ضرورة اعتماد قنوات رسمية من أجل التواصل مع الآباء والأمهات، مشددة على ضرورة الاحترام التام للحقوق الكاملة غير المنقوصة للمتمدرسين والمتمدرسات بالمؤسسة، مؤكدة استعدادها سلك جميع السبل القانونية والترافعية المكفولة دستوريا للدفاع عن حقوق أبنائها، وطرق أبواب جميع المؤسسات الإعلامية للتعريف بقضيتها، وكذا التوجه للسلطات التربوية والقضائية في حالة المس بأي حق من الحقوق.

ودعت تنسيقية اباء وأمهات تلاميذ مؤسسة بوليكون الآباء والأمهات إلى الالتفاف حول مطالبهم المشروعة بما يكلفه الدستور والقانون، من أشكال ترافعية ونضالية تحت إطار الجمعية، وتنظيم وقفة احتجاجية اندارية يوم الأربعاء 1 يوليوز2020 على الساعة الحادية عشرة صباحا أمام مقر المؤسسة.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة