آيت الطالب: رغم الجائحة يجب أن تتابع الحامل حملها والمريض علاجه والرضيع تلقيحه

أكد وزير الصحة خالد آيت الطالب أن المنظومة الصحية بالمغرب تواجه رهان آخر في ظل مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد، وهو تأمين الخدمات الصحية للمواطنين دون توقف.

وأشار آيت الطالب: “إننا اليوم أمام رهان آخر، في جانب مواجهة الجائحة الوبائية لفيروس كوفيد 19، وهو رهان التكفل بالمرضى المصابين بأمراض مزمنة، وتأمين استمرارية الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة في مختلف المؤسسات الصحية، العمومية منها والخاصة، التي يجب ألا تتوقف بأي شكل من الأشكال تفاديا لكل انتكاسة وتبعات وخيمة غير مرغوب فيها”.

وشدد وزير الصحة على أن المرأة الحامل يجب أن تتابع حملها، والمريض الذي في حاجة إلى حصص لتصفية الكلي يجب أن يتأتى له ذلك، والمصاب بالسرطان لا بد من متابعة وضعه الصحي وحصص العلاج التي تخصه، والمريض الذي في حاجة إلى عملية جراحية لا بد له من أن يخضع لها في الآجال المحددة، والرضيع لا بد له من التلقيح.

وإغتنم آيت الطالب الفرصة للتنويه بالعمل المشترك والجهود التي تم بذلها من طرف وزارة الصحة والجمعية المغربية لأطباء الأطفال وأنفوفاك والجمعيات العالمة والشريكة المختصة في طب الأطفال، للرفع من معدلات تغطية التلقيح التي انخفضت خلال أشهر الحجر الصحي، والتي تأتى اليوم بفضل ذلك العمل الدؤوب عودتها إلى وضعها الطبيعي.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة