الستاتي ينتقد وزارة الفردوس

صوب الفنان الشعبي عبد العزيز، أسهم الانتقاد اللاذع صوب وزارة الثقافة، من خلال تدوينة نشرها على جدار حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”.

وقال الستاتي: “لا أدري ماذا يعني الفن الشعبي المغربي بالنسبة لوزارة الثقافة ولا أدري لما الضحك على دقون الناس ،لماذا أعلنت وزارة الثقافة عن دعم استثنائي ،وكذبت على الفنانين بينما جاءت نتائج الدعم كالمعتاد ونفس الأسماء المستفيدة دائما”.

وأضاف: “وزارة الثقافة التي لم تكلف نفسها ولو اتصال هاتفي للاطمئنان على صحة فنان أفنى عمره لإسعاد الشعب فالستاتي فنان الشعب وسيبقى للأبد أكثر من 45 سنة شهرة وتأتي وزارة الثقافة لتهينني وتهين الفن الشعبي بهذا الشكل والإقصاء الدائم من جميع محافلها”.

وزاد: ” أريد أن أشكر السيد محمد الأعرج الذي كان بابه مفتوحا للجميع وقريب من جميع الفنانين بدون استثناء”.

وتابع: ” اليوم نناشد صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله أن يتدخل قبل فوات الآوان فالفنانين يحتضرون اليوم في غياب تام للسادة المسؤولين ونيابة عن مجموعة عريضة من الفنانين نطلب إلغاء الدعم الموسيقي المخصص لمجموعة من الأسماء تستفيد كل سنة بل كل دورة ويدعون أنه للفنانين وتحويل ذلك المبلغ المخصص لها لإنشاء مستشفيات أو مدارس أو دعم الطبقة الهشة”.

تجدر الإشارة إلى أن تدوينة الفنان الشعبي “عبد العزيز الستاتي” خلفت ضجة واسعة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، حيث عبر عدد كبير منهم عن تضامنهم المطلق مع “الستاتي”، مطالبين من وزارة الثقافة رد الاعتبار للفن الشعبي ولرواده الذين يعيشون التهميش والإقصاء.

وجاءت تدوينة الستاتي عقب الكشف عن أسماء الفنانين المستفيدين من دعم وزارة الثقافة، حيث غاب اسمه إضافة الى اسماء اخرى وازنة إذ من المنتظر أن يخلق الوضع توترا كبيرا مع الوزير المسؤول عن القطاع عثمان الفردوس.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة