بعد إنقاذه في عملية خاصة الطيار الروسي يفجر مفاجأة بخصوص تركيا

فجر الطيار الروسي الناجي من إسقاط طائرته”السوخوي24″ بعد اختراقها المجال الجوي التركي، مفاجأة، حول ما ذكرته الدفاع التركية بأنها حذرته 10 مرات طوال 5 دقائق بضرورة الابتعاد عن الأجواء التركية، نافيًا أن تكون الدفاعات التركية وجهت إليه أي تحذير، على حد ما ذكرت وزارة الدفاع التركية. .

وقال الكابتن طيار حربي Konstantin Murakhtin، في مؤتمر صحافي من النوع “الطيار” عقده في قاعدة “حميميم” الروسية الجوية بمنطقة “جبلة” في ريف اللاذقية، إن الطيار “تم إنقاذه بعد 12 ساعة بعملية نفذتها قوات خاصة” من دون أن يحدد في ما إذا كانت سورية أم روسية.

الطيار التركي قال في الندوة إن “من المستحيل أن أخترق بطائرتي الأجواء التركية”، وقال إنه قذف بمقعده منها حين إصابتها، وكذلك فعل مساعده الملازم Oleg Peshkov والذي “قتله رجال المعارضة وهو يهبط” لمنعه من الاتجاه بمظلته نحو أراض سورية، فأردوه بالرصاص قبل وصوله.

ومن جهتها قالت وكالة سبوتنيك الروسية إن بوتين وجه الشكر للمشاركين في عملية إنقاذ الطيار الروسي.
وكانت وسائل إعلام قد أفادت بإنقاذ الطيار الروسي الثاني الذي أسقطت تركيا طائرته. وأعلن تليفزيون الميادين إن الجيش السوري تمكن من إنقاذ طيار روسي هاجمت تركيا طائرته الثلاثاء، عبر عملية لكومندوس خاص استغرقت ست ساعات.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة