بنك ألماني يمنح المقاولات الصغيرة جدا 55 مليارا

خصص البنك الألماني للتنمية (KFW) غلافا ماليا بقيمة 55 مليار سنتيم لدعم المقاولات الصغيرة جدا والمتوسطة والصغيرة لمساعدتها على تحسين إنتاجيتها. ووقع طارق السجلماسي، رئيس الإدارة الجماعية للقرض الفلاحي، مع مسؤول البنك الألماني اتفاقية، تمنح المؤسسة المالية الألمانية، بمقتضاها، قرضا بقيمة 50 مليون أورو، ما يناهز 550 مليون درهم، لفائدة القرض الفلاحي.
وأفادت مصادر حضرت حفل التوقيع، الذي ترأسه عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري، أن القرض سيخصص لدعم ومصاحبة المقاولات المغربية الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة، التي يتواجد أغلبها بالعالم القروي، وذلك من خلال تمويل استثماراتها بهدف مضاعفة إنتاجيتها وتنافسيتها وتوسيع نشاطها من أجل توفير مناصب الشغل بالعالم القروي.
واعتبر مسؤولو القرض الفلاحي أن هذه الاتفاقية تعكس الثقة التي تحظى بها المؤسسة في الأوساط المالية الدولية، كما أنها تأتي بعد العديد من الجوائز التقديرية التي حصلت عليها المؤسسة خلال السنة الجارية.
كما تؤكد الاتفاقية، حسب مسؤولي القرض الفلاحي، قدرة المجموعة على توفير الأموال الضرورية، من أجل تمويل مشاريع لتنمية العالم القروي.
وتجدر الإشارة إلى أن البنك الألماني للتنمية يعتبر هيأة خاضعة للقانون العام الألماني، بمثابة بنك تنموي يعمل على تمويل مشاريع تعاون في مختلف بقاع العالم.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة