الـ”فيفا” يصدم جامعة لقجع لهذا السبب

رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الخميس، طلب الجامعة الملكية المغربية، القاضي بالسماح للاعب منير الحدادي اللعب في صفوف المنتخب الوطني المغربي في المباريات المقبلة، على الرغم من تخفيف شروط الأهلية، وفق التعديلات الجديدة، التي أقرتها فيفا، الشهر الماضي.

وجاء قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، على هذا النحو، باعتبار أن اللاعب منير الحدادي، شارك مع المنتخب الإسباني لأقل من 21 سنة في التصفيات الأوروبية وهو في الـ21 سنة من عمره، وهو الشرط الذي يتنافى مع شروط الأهلية الجديد، الذي ينص على أن يكون اللاعب لم يكمل 21 سنة، أثناء مشاركته في مسابقة رسمية مع المنتخب السابق.

وكشفت الـ”فيفا”، أنه بإمكان الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، التقدم لدى محكمة التحكيم الرياضي “طاس” بطعن ضد هذا القرار.

وسيكون هذا الاستئناف هو الثاني للمغرب والحدادي ضد الفيفا في أعلى محكمة رياضية، بعدما كانت قضية منير الحدادي، اللبنة الأولى في إعادة النظر في قواعد الأهلية الوطنية للاعبين،

وجدير بالذكر أن المنتخب الوطني سيخوض مباراة ودية، أمام منتخب السنغال يوم الجمعة 09 أكتوبر 2020 بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط ابتداء من الساعة السابعة مساء.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة