وكالة الأنباء الجزائرية تفتري على المغرب عن قصد

تواصل وكالة الأنباء الجزائرية (واج)، الافتراء على المغرب، ونشر الأكاذيب، دون مراعاة الحد الأدنى لأخلاقيات المهنة، حيث نشرت، اليوم الخميس، قصاصة تحت عنوان، “المغرب يحصل على صوت واحد في انتخابات مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة”، والحقيقة أن المغرب لم يترشح، أصلا، لهذا المنصب.

وكتبت (واج)، في مقال أقرب إلى التشفي منه إلى للمقال الإخباري، “فشل المغرب في الانضمام لمجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة بجنيف بعدما تحصل على صوت واحد في انتخابات هذه الهيئة الحكومية الدولية التي جرت الثلاثاء الفارط بجنيف”.

وأضافت الوكالة المفترية “حسب النتائج التي أعلنت عنها الجمعية العامة للأمم المتحدة في ما يخص المجموعة الإفريقية، تحصل السنغال على 188 صوتا ، كوت ديفوار 182 صوتا ، مالاوي 180 صوتا، غابون 176 صوتا فيما لم يحقق المغرب الا صوتا واحدا. ويحتاج المرشحون للفوز بالعضوية في هذا المجلس إلى أغلبية محددة بسبعة وتسعين صوتا”.

يذكر أن وزارة الدولة المكلفة بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان سبق أن نشرت توضيحا، توصل “إحاطة.ما” بنسخة منه تنفي ترشح المغرب في الأصل لأي منصب في هذا الشأن.

وجاء في التوضيح “تبعا لما تداوله البعض بخصوص انتخابات ممثلي المجموعة الافريقية في مجلس حقوق الإنسان للولاية الممتدة من 2021 إلى 2023، يجب التوضيح بأن الدول الافريقية التي كانت مرشحة هي السنغال وساحل العاج والكابون وملاوي، وبالتالي فإن المغرب لم يقدم ترشيحه لهذه الولاية، وأن ما تم تسجيله لا يعدو أن يكون مجرد تصويت عن طريق الخطأ، وقد تم اعتباره تصويتا لاغيا كما تقضي بذلك القوانين المعتمدة في هذا المجال”.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة